الأخبار
Time: 12:15

إنطلاق الفعاليات الثقافية لمهرجان البركل

الأحد, 17 كانون1/ديسمبر 2017 21:34

البركل: أمنية مكاوي

 إنطلقت ليل اليوم (الأحد) أولى الفعاليات الثقافية لمهرجان جبل البركل للسياحة والثقافة والتسوق.

وشارك في الإفتتاح عدد كبير من المبدعين أبرزهم الفنانين عمر إحساس وميرغني النجار ويوسف المسلمي وسيدي دوشكا، وقدم المشاركين أوبريت بلادي التي تفاعل معها الحضور، إضافة لوصلات غنائية قدمها عبدالرحيم البركل ومحذوب أونسة وياسر الحجير، وشدت المطربة ملاذ غازي بأغنية نوبية وجدت الاستحسان من الجمهور، وفنان الطنبور الشهير محمد النصري والفرقة الشعبية، الى جانب عدد من الفقرات الأخرى.

وأكد المدير العام لشركة سوداني المهندس طارق حمزة حرص سوداني للإستمرار في رعاية عدد من الأنشطة لمحلية مروي، وأعلن في إستهلالية الحفل عن تبرعه بمبلغ (٥٠٠) ألف جنيه للنشاط الكروي بمحلية مروي، وكشف عن اتجاه في مساهمتها  لرعاية تسوير جبل البركل وتمويل منح درجة الدكتورة لطالبين، في إطار الإهتمام والحفاظ على الإرث الحضاري؛ ودفع مبلغ ()300 الف دولار للجامعات التي تتنافس في نيل كرسي الاستاذية. وقال مفاخراً (كيف يكون الحال لو ما كنت سوداني وأهل البركل ما أهلي).

في الاثناء كشف وزير السياحة محمد أبو زيد عن وجود نحو (٢٠٤٤) جزيرة بالبلاد، لافتاً إلى أن الولاية السمالية تذخر بالكثير من المقومات السياحية، وأكد أبوزيد حرص وزارته لجعل الولاية ذات موارد سياحية، وقال إنها تتمتع بمقومات تؤهلها لأن تكون مورداً اقتصادياً ضخماً.

Last modified on الأحد, 17 كانون1/ديسمبر 2017 21:53
Rate this item
(0 votes)
Read 315 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001