الأخبار
Time: 1:44

فوز رواية (أبو الكلام) بجائزة الطيب صالح للإبداع الروائي

السبت, 21 تشرين1/أكتوير 2017 14:48

أم درمان: عيسى جديد

أعلنت سكرتارية جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي اليوم (السبت) الفائزين بجائزة الدورة (15) والشهادة التقديرية في مؤتمر صحفي بقاعة مركز عبدالكريم ميرغني الثقافي.

قررت فوز رواية (أبو الكلام) للروائي صلاح حسن أحمد‏. ومنحت لجنة التحكيم الشهادة التقديرية لروايتي (سمبا) للروائي أسامة محمد أحمد الشيخ، و(الباترا) للروائي جمال الدين علي الحاج.

وقال الدكتور إدريس الطاهر النيل رئيس مجلس أمناء الجائزة، التي ينظمها مركز عبدالكريم ميرغني الثقافي إن الجائزة مجالات كثيرة في الفكر والإبداع، وأشار إلى عقد مؤتمرات لتطوير السياق والحبكة السردية، وتابع خلال حديثه قائلاً: الجائزة شاهد على عصر تحولات في مجال الرواية وجعلت إمكانية الإستشهاد بأسماء غير الروائي الكبير الطيب صالح، وهي صاحبة قول حقيقي في المشهد الثقافي أمثال منصور الصويم وبركة ساكن وسارة الجاك ... وآخرون، وقدم إدريس شكره للمؤسسات المساهمة في إنجاح الجائزة. وأوضح الأستاذ سليمان محمد إبراهيم في كلمة السكرتارية بأنهم يعملون على تنفييذ توصيات المؤتمر العلمي للرواية، وأعلن عن إرتفاع قيمة الجائزة المالية إلى (15)جنيه، وقدم الشكر لبنك الخرطوم، ومصنع سكر النيل الأبيض، على الرعاية التي أسهمت في نشر مجموعة قصصية ورواية ورفع القيمة المالية. وأشار الأستاذ نجيب نور الدين إلى أن السكرتارية تعمل على جائزتي الرواية والقصة القصيرة للشباب، والمؤتمر العلمي وأعمال التحكيم وغيرها من مهام العديدة. وأعلنت لجنة التحكيم التي ضمت د. مصطفى الصاوي، ود. هاشم ميرغني الحاج، وأ. ملكة الفاضل عمر مصطفى.

Rate this item
(0 votes)
Read 261 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001