الأخبار
Time: 2:49
اخر تحديث:12-12-17 , 02:49:56.
ثقافة و فن

الخرطوم: سودان تايمز

يعتزم شاعر وملحن اغنية (عديلة النوبية) السوداني مكي علي ادريس رفع قضية على مؤتمر الشباب الذي انعقد في شرم الشيخ مؤخراً.

توقف موقع جامعة كامبريدج عن العمل بسبب العدد الكبير من الراغبين في قراءة أطروحة الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينغ بعد نشرها.

الخرطوم: سودان تايمز

انطلقت مساء أمس، بمسرح المعهد الثقافي الفرنسي، النسخة الثالثة من مهرجان ساما الموسيقي، والذي يُنظمه المعهد الثقافي الألماني بالخرطوم (جوته)، عبر حفل موسيقي، أحْيته الفنانتين: سانزي فياني، ونابالوم. وهو حفلٌ سعتْ من خلاله الفنانتين إلى إعادة اكتشاف موسيقى الجاز الإفريقية من غرب إفريقيا، ووسط القارة، وبقية موسيقى الجاز في العالم.

أم درمان: عيسى جديد

أعلنت سكرتارية جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي اليوم (السبت) الفائزين بجائزة الدورة (15) والشهادة التقديرية في مؤتمر صحفي بقاعة مركز عبدالكريم ميرغني الثقافي.

O تمر هذه الأيام الذكري 61 لإحتلال ميدان عبدالمنعم في الخرطوم بواسطة (25) ألف من مزارعي الجزيرة والمناقل عام 1953 تحت القيادة التاريخية لشيخ الامين محمد الأمين أول رئيس لحركة المزارعين والشيخ يوسف أحمد المصطفى أول سكرتير مطالبين بحل هيئة شئون المزارعين التي كانت تخدم مصالح الشركة الزراعية ومديرها مستر سميث ولا تعبر عن المزارعين. كانت الهيئة برئاسة شيخ احمد بابكر الأزيرق وعضوية محمد عبدالله الوالي (والد جمال الوالي) وعبدالرحيم حمد النيل المنصوري وآخرين.

الخرطوم: سودان تايمز

صادرت السلطات السودانية رواية (كُرنُك ناكُومَة) للكاتب مصعب جبارة، من معرض الخرطوم الدولي للكتاب. وبرر مندوب هيئة المصنفات الأدبية لممثل دار النشر بالمعرض أن الرواية تحتوي على عبارات خادشة للحياة.

القضارف: جعفر خضر

نظم منتدى شروق الثقافي بالقضارف السبت الماضي بصالون عدن فعالية تحت عنوان : قراءات في (القضارف موزايك)، وهو عنوان لكتاب تحت الطبع للأستاذ حسن علي سر الختم، الذي جمعت نصوصه بين كتابة التاريخ الاجتماعي والقصة القصيرة.

سودان تايمز: العربية نت

تمر هذه الأيام الذكرى الـ44 لرحيل عميد الأدب العربي، الدكتور طه حسين، الذي رحل عن عالمنا في 28 أكتوبر من العام 1973.تفاصيل تلك الزيارة وآراء عميد الأدب في الثقافة السعودية يستعرضها مع العربية.نت، شعيب عبد الفتاح، المستشار الإعلامي المصري السابق في الرياض وأبوظبي، قائلاً إن عميد الأدب العربي زار المملكة في منتصف العام 1955 وقال عن السعودية إن (أول ما شعرت به - ومازلت أشعر به - هو الذي يجده الغريب حين يؤوب بعد غيبة طويلة جداً إلى مواطن عقله وقلبه وروحه).

القضارف: سودان تايمز

صدر اليوم العدد الثامن من مجلة اللافتة، وهي مجلة غير دورية يصدرها منتدى شروق الثقافي بالقضارف  شرقي السودان.

الصفحة 1 من 2

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001