الأخبار
Time: 2:47
اخر تحديث:12-12-17 , 02:47:01.

خطة خمسية لتطوير كرة القدم بالمنطقة والخرطوم تتبرع بمقر لسيكافا

السبت, 30 أيلول/سبتمبر 2017 22:10

الخرطوم: سودان تايمز

قررت الجمعية العمومية لمجلس إتحادات دول شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم (سيكافا) التي إنعقدت اليوم (الجمعة) بالعاصمة السودانية الخرطوم وسط إهتمام كبير من كافة الإتحادات الأعضاء إجراء إنتخابات مبكرة تماشيا مع النظام الأساسي الجديد الذي إعتمدته الجمعية إلى جانب إعادة تنظيم البطولات مع الإعلان عن خطة خمسية لتطوير كرة القدم بالمنطقة والعمل على تحقيق الأهداف المشتركة وتوحيدالرؤى والمواقف بكل ما يتعلق بالمنطقة.

وشهدت الجمعية مجموعة من الأحداث المثيرة، التي كان من بينها توقيع مذكرة تفاهم بين سيكافا وكوسافا وإتحاد شمال افريقيا لكرة القدم.

وحضر الجمعية العمومية التي إنعقدت بفندق كورينثيا ممثلون عن الدول الـ(12) الأعضاء وهم السودان وجنوب السودان وجيبوتي وإرتيريا والصومال وإثيوبيا وكينيا وأوغندا وتنزانيا ورواندا بوروندي.

 وكانت هنالك إرهاصات بسحب الثقة من الرئيس معتصم جعفر بعد إجتماع إثيوبيا الذي شاركت فيه اربعة إتحادات أبدت عدم رضائها عن آداء المكتب التنفيذي وبررت ذلك بعدم قيام مسابقات الأندية ولكن الإتحادات تمسكت برئاسة معتصم جعفر للإتحادات وجددت ثقتها فيه لقيادة الإتحاد في المرحلة المقبلة وقيام إنتخابات لتكملة المكتب التنفيذي حتي يتمكن من تنفيذ مقررات عمومية السودان وإنزالها لأرض الواقع.

وشارك من المكتب التنفيذي رئيس سيكافا الدكتور معتصم جعفر السوداني، عبد الغني عرب الصومالي وسليمان حسن وابيري الصومالي إلى جانب عضو شرف سيكافا ليوديجار تينجا التنزاني والسكرتير العام نيكولاس موسوني الكيني.

كما شرفها بالحضور الدكتور فيليب أشينجوا رئيس مجلس إتحادات وجنوب وغرب إفريقيا كوسافا والدكتور محمد رضا كُرَيِّم التونسي سكرتير إتحاد شمال أفريقيا.

وشرف الجلسة الإفتتاحية كل من وزير الرياضة السوداني الدكتور عبد الكريم موسى عبد الكريم ورئيس اللجنة الأولمبية السودانية ورئيس سيكافا السابق عمر البكري أبو حراز رئيس إتحاد سيكافا السابق في 1995، والذين تم تكريمهم من قبل سيكافا بعد الجلسة الإفتتاحية.

وفي كلمته الإفتتاحية أعلن وزير الشباب والرياضة السوداني عن تبرع  السودان بمقر رئاسة سيكافا في الخرطوم حتي يتمكن الإتحاد من تنفيذ برامجه ومشاريعه بالصورة المطلوبة مؤكدا ان وجود مقر دائم ومهيأ بصورة جيدة سيقود للنجاح المطلوب.

وأعلنت الجمعية كذلك تنظيم 5 بطولات في 2018 هي كأس التحدي وسيكافا تحت سن 20 بالسودان وتحت سن 17 بكينيا، والشاطئية بتنزانيا والسيدات بيوغندا، وكأس كاغامي للأندية في جيبوتي.

وشددت الجمعية في تعديلها للنظام الاساسي أن يكون السكرتير العام لسيكافا من ذوي الخبرة التي لا تقل 5 سنوات في مجال كرة القدم، وأن يقوم بترشيحه رئيس المكتب التنفيذي ويعرضه على الأعضاء.

Rate this item
(0 votes)
Read 93 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001