الأخبار
Time: 12:58
اخر تحديث:19-08-17 , 12:58:13.

اتحاد عمال جنوب دارفور يطالب الحكومة بدفع منحة العيدين وبدل اللبس لمنسوبيه

الثلاثاء, 08 آب/أغسطس 2017 20:43

جنوب دارفور: سودان تايمز

طالب اتحاد نقابات عمال ولاية جنوب دارفور حكومة الولاية بسداد استحقاقات العاملين المتمثلة في منحة العيدين وبدل اللبس قبل العشرين من الشهر الجاري حتى لا ينعكس الأمر سلبا على أداء العاملين.

ودفع اتحاد نقابات عمال الولاية بخطابات الهيئات النقابية بالوزارات لتنفيذ منشور منحة العيدين وبدل اللبس وصورة منه وجهت لوالي جنوب دارفور المهندس أدم الفكي وممهور بتوقيع الصديق عبدالله أحمد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال الولاية.

وذكر الخطاب أن اتحاد العمال ظل عاكفا على متابعة تطبيق منشور الخدمة للعاملين (منحة العيدين وبدل اللبس) وقد مر عيد الفطر دون دفعها وهاهو عيد الاضحى على الأبواب دون صرف الاستحقاقات مما يدعو للاحباط وترسيخ فهم الكيل بمكيالين، في إشارة إلى أن وزارة المالية الاتحادية دفعت لأربع ولايات دون الاخريات تحت سمع وبصر إتحاد العمال المركزي تاركة بقية الولايات على ايراداتها الذاتية.

وألمح الخطاب إلى مشاعر السخط التي تسود اوساط العاملين ويخشى الاتحاد أن يخرج الأمر من دائرة السيطرة بإتخاذ الهيئات النقابية قراراتها لحماية حقوق منسوبيها، واضاف رئيس الاتحاد في خطابه ( الاخ الوالي أن امر توفر المال مركزياً أو ولائيا ليس في دائرة اختصاص التنظيمات النقابية فالمناط بها فقط جلب الحقوق لمنسوبيها عليه نطالبكم ببذل كل ماهو ممكناً لسداد الاستحقاقات قبل العشرين من الشهر الجاري أملين بذلك استقرار العاملين بالولاية).

وكان توجيه صادر من وزارة ديوان الحكم الإتحادي للولايات بدفع منحة عيد الفطر المبارك من ايراداتها الذاتية لحين الفراغ من عمليات الحوسبة المركزية إلا ان الولاية لم تدفع تلك المستحقات وعلمت (الصحيفة) بأن اتحاد نقابات عمال الولاية بصدد عقد لقاء مع الوالي الولاية لبحث معالجة للقضية.

Last modified on الثلاثاء, 08 آب/أغسطس 2017 21:25
Rate this item
(1 Vote)
Read 85 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

video

تابعنا على الفيسبوك

           

 

 

سياسة النشر

sudantimes0001