الأخبار
Time: 12:14

البشير يدشن قطار الجزيرة- الخرطوم لنقل (1700) راكب يومياً

الثلاثاء, 02 كانون2/يناير 2018 11:59

الخرطوم: سودان تايمز

دشن الرئيس السوداني عمر البشير قطارات الجزيرة صباح اليوم بمحطة السكة الحديد الخرطوم، وقال مدير عام سكة حديد السودان المهندس إبراهيم فضل (إن السكة الحديد قد جارت عليها الزمن حيناً من الدهر والآن نحن نعيد دورتها بقطار الجزيرة).

وذكر فضل أن قطار الجزيرة  يتكون من وحدتين كل وحدة تنقل (432) راكب لعدد (4) رحلات يومياً بواقع رحلتين من الخرطوم ومثلها من مدني لنقل (1728) راكباً يومياً. واعلن مدير السكة الحديد عن صيانة (29) بابور صينية و(25) بابور أمريكي وألماني. وأكد توقيع عقد مشروع الخط المزدوج سنار كوستي الأبيض بطول 434 كيلو متر بتمويل بنك أم درمان الوطني.

وتعهد مدير عام بنك أم درمان الوطني بالمساهمة الفعالة في تمويل قطاع النقل، واعلن إستعداد البنك لتمويل الصادر والانتاج لغرض الصادر والسياحة وكشف عن حجم تمويل لهيئة السكة لاستيراد قطارات وعربات وخطوط سكك حديد تجاوز المليار ونصف المليار دولار.

وذكر وزير النقل والطرق المهندس مكاوي عوض مكاوي أن إستراتجية السكة الحديد ربط مناطق السودان عبر الخطوط التي تمتد إلى دول الجوار للإستفادة من ميناء بورتسودان لنقل البضائع لها.

وكشف مكاوي عن توقيع عقود السلطنة الزرقاء سنار- الخرطوم بوحدتين وخط الشرق بـ(4) وحدات بعدد (10) عربات للوحدة، وذكر ان السكة الحديد تهدف إلى إنشاء خطوط بطول 8500 كيلو متر ونقل (20) مليون طن من البضائع ونقل (7.5) مليون راكب فيالعام، وأشار إلى أن الهيئة قد أنجزت تحديث خط السكة حديد بورتسودان - الجزيرة – الخرطوم، وخط بابنوسة - نيالا.

Last modified on الثلاثاء, 02 كانون2/يناير 2018 12:53
Rate this item
(0 votes)
Read 478 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001