الأخبار
Time: 10:43
اخر تحديث:13-12-17 , 22:43:08.

رئيس المجلس البيطري السوداني يقر بتحديات تواجه الثروة الحيوانية

الأحد, 19 تشرين2/نوفمبر 2017 15:38

الخرطوم: سودان تايمز

أقر رئيس المجلس البيطري د.محمد طه بوجود تحديات تواجه قطاع الثروة الحيوانية لضعف الانتاج كما نوعاً.

وشدد طه على ضرورة تحديد الجهة المسئولة عن التدريب المهني ودور الجهات الاتحادية والولاية والتنسيق بينها. واكد خلال مخاطبته (المنتدى البيطرى الثالث حول المسارالمهني للاطباء البيطرين والكوادر المساعدة) أن البلاد بها حوالي (10) آلاف طبيب بيطري مسجل.

وذكر أن التدرج الوظيفي للكوادر المساعدة في القطاعين العام والخاص لايخضع لمعايير محددة. وطالب بوضع استراتيجية لبرامج التطوير المهني المستمر للعاملين لرفع كفاءة الكوادر وتحفزيها للعمل.

ومن جانبه طالب وزير الدولة بمجلس الوزراء عثمان احمد واش بضرورة احكام التنسيق بين الجهات المختصة لضمان الممارسة البيطرية المهنية وتحقيق جودة الأداء والرقابة عليه.

ومن جهتها اعلنت ممثل وزارة الثروة الحيوانية د.نادية محمد التزام الوزارة بتوفير الدعم المادي لتسيير اعمال المجلس البيطري خلال الفترة المقبلة.

يشغل قطاع الثروة الحيوانية المرتبة الثانية في الإقتصاد السوداني من حيث الأهمية إذ يمتلك السودان أكثر من (130) مليون رأس من الماشية وتمتلك الخرطوم وحدها أكثر من مليون رأس منها، بالإضافة إلى الثروة السمكية في المياه العذبة في الأنهار كالنيل والبحيرات كبحيرة النوبة والمياه المالحة كالبحر الأحمر. بالإضافة إلي الحيوانات البرية والطيور.

Rate this item
(0 votes)
Read 83 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001