الأخبار
Time: 7:22
اخر تحديث:24-11-17 , 07:22:33.

الخرطوم وجوبا تتفقان على إنشاء مجلس مشترك لرجال الأعمال

الخميس, 02 تشرين2/نوفمبر 2017 19:29

الخرطوم: سودان تايمز

وقع اتحادا أصحاب العمل في دولتي السودان وجنوب السودان اليوم (الخميس) على اتفاقية لتكوين مجلس الأعمال المشترك بين البلدين.

وتهدف الاتفاقية لإنشاء مجلس مشترك لرجال الأعمال، لترقية وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وزيادة حجم التبادلات. كما تهدف الاتفاقية إلى وضع الخطط وتقديم المقترحات العملية للقيادة في البلدين لتذليل ومعالجة المعوقات، التي تنشأ وتحول دون تحقيق تعظيم العلاقات الاقتصادية، كما يهدف المجلس إلى تبادل المعلومات والزيارات والمشاركة في المعارض والمنتديات الاقتصادية بين البلدين.

ووقع من جانب الحكومة، نائب رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني يوسف أحمد يوسف رئيس اتحاد الغرف التجارية، ووقع عن حكومة جنوب السودان رئيس اتحاد أصحاب العمل أيي دوانج أيي.

وقال يوسف- حسب وكالة السودان للأنباء- إن التوقيع يعتبر خطوة متقدمة لتطوير علاقات التعاون، مشيراً إلى أن القطاع الخاص المحلي تقع عليه مسؤولية كبيرة تجاه القطاع الخاص والمواطن في الجنوب، عبر انسياب السلع الضرورية والاستراتيجية للأسواق الجنوبية والمساهمة في بناء وتنمية البنيات التحتية وتأهيل الحرفيين.

ومن جهته قال رئيس اتحاد أصحاب العمل الجنوبي أيي دوانج تم الاتفاق مع القطاع الخاص على إقامة شراكات لتنفيذ مشروعات في مجال البنيات التحتية، بجانب توقيع اتفاقيات لتوريد المواد البترولية والسلع والمواد الغذائية ومواد البناء والتشييد.

وأعلن عن توقيعهم لاتفاقية أخرى في مجال النقل البري للسلع والبضائع الصادرة من السودان لمدينتي (جوبا، واو)  وواردات جنوب السودان عبر ميناء بورتسودان، إضافة إلى اتفاقيات للنقل الجوي من مطار الخرطوم إلى مدن (جوبا، ملكال، فلج، واو) إلى جانب النقل النهري من كوستي إلى العاصمة جوبا.

Last modified on الخميس, 02 تشرين2/نوفمبر 2017 19:39
Rate this item
(0 votes)
Read 37 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001