الأخبار
Time: 7:06
اخر تحديث:24-11-17 , 07:06:21.

وزير النفط والغاز يكشف عن أيلولة مشروعات نفطية لحكومة السودان

الأحد, 15 تشرين1/أكتوير 2017 14:17

الخرطوم : أحمد خليل

   كشف وزير النفط والغاز د.عبد الرحمن عثمان أن مشروعات في قطاع النفط آلت لحكومة السودان مثل خطوط أنابيب نقل الخام ومربعات نفطية.

 

وأكد عثمان  مخاطبتة افتتاح الدورة الصحفية للتغطية الإعلامية لقضايا النفط بمركز التدريب النفطي آيلولة خط هجليج - ميناء بشائر بنسبة (100%)، وخط الجبلين - بشائر بنسبة (95%) في يناير من العام القادم، وأشار إلى أيلولة مربع (2B) بكامله. وأشار إلى مشروع السودنة التى بلغت (96%) في شركات الإنتاج  ونسبة (100%) في شركات خطوط الانابيب والنقل، وذكر أن الوزارة تعمل على رفع نسبة الشراكة المعمول بها فى القطاع.

وتوقع ان يشهد القطاع طفرة فى ظل رفع العقوبات الأمريكية وسهولة التحويلات البنكية وامكانية دخول قطع الغيار والحصول على التكنولوجيا وفك احجام الشركات الغربية. وأعلن التزام وزارة النفط والغاز بواجباتها الاساسية في الاستكشاف والانتاج والامداد. وقال ان الاعلام الحر الذى يضع مصالح البلاد اولاً يجب ان يجد الرعاية والاهتمام . ومن جانبه افاد الاستاذ عبدالعظيم ان التدريب والتأهيل للصحفيين الاقتصاديين يمكن من نقل الحقائق بطرق صحيحة ودقيقة وتساعد في عملية التناول الإعلامى لقضايا النفط فى السودان.

Last modified on الأحد, 15 تشرين1/أكتوير 2017 18:44
Rate this item
(0 votes)
Read 116 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001