الأخبار
Time: 1:51
اخر تحديث:17-10-17 , 01:51:12.

السودان يطلب من أمريكا المساعدة في إعفاء الديون الخارجية

الأربعاء, 20 أيلول/سبتمبر 2017 22:17

الخرطوم :سودان تايمز

ناقشت وزارة المالية السودانية مع عضو الكونغرس الأمريكي ووفد السفارة الأمريكية الترتيبات والإجراءات المرتقبة لفترة ما بعد 12 أكتوبر المقبل.

وطالبت المالية واشنطن بدعم السودان لإعفاء ديونه الخارجية. وأبان عضو الكونغرس جورج هولدينق أن زيارته للبلاد تستهدف الوقوف على الإجراءات والترتيبات التي يتخذها السودان حال رفع العقوبات الأمريكية عنه. مشيراً إلى ضرورة الإهتمام بالإستثمارات المباشرة المتوقّعة، فيما توقّع وزير المالية د.محمد عثمان الركابي لدى لقائه اليوم الاربعاء عضو الكونغرس جورج هولدينق ووفد السفارة الأمريكية صدور قرار إيجابي من الكونغرس والسلطات الأمريكية خلال الفترة المقبلة  بخصوص رفع العقوبات، لأن السودان قد أوفى إلتزاماته ويتطلع لتفي الحكومة الأمريكية بإلتزاماتها برفع العقوبات في الوقت المحدد، داعياً إلى ضرورة دعم أمريكا للسودان لإعفاء ديونه الخارجية وتقديم المساعدات المطلوبة لمقابلة تكلفة إيواء اللاجئين،  مبيناً أن السودان ظل يأوي اللاجئين دون أي دعمٍ يذكر من المجتمع الدولي مقارنة بالدول الشبيهة، مشيراً إلى تفهم الحكومة الأمريكية لطبيعة موقع السودان كمعبرللهجرة الخارجية وصعوبة التحكم فيها. وأكد الوزير إستعداد البلاد لإستقطاب الإستثمارات الخارجية والإستفادة من دعم مؤسسات التمويل الدولية والحصول على القروض التفضيلية التي ظل السوان محروماً منها خلال فترة العقوبات.

 من جانبه أمن وزير الدولة بالمالية مجدي حسن يس على أهمية دعم المجتمع الدولي ومؤسسات التمويل لتطوير الإنتاج وتنويع وترقية الصادرات وإحلال الواردات بالإستفادة من الموارد الذاتية للبلاد  ، مؤكداً دعم الحكومة للقطاع الخاص الوطني والشراكة معه وتشجيع الشراكات الإستراتيجية مع المسثمر الخارجي في القطاع الحقيقي، مشيراً إلى ضرورة الإستفادة من موقع السودان الجغرافي لمساعدة دول الجوار التي ليس لها منافذ بحرية في ربطها بالعالم الخارجي وتنشيط التجارة العالمية وتحقيق المصالح المشتركة.

Rate this item
(0 votes)
Read 54 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001