الأخبار
Time: 2:52
اخر تحديث:12-12-17 , 02:52:31.

الخرطوم: أحمد خليل

أبدت شركة شل ومجموعة من الشركات البريطانية رغبتها الجادة في الإستثمار في قطاع النفط في السودان، وقد عبر عن هذه الرغبة السفير البريطاني بالسودان مستر مايكل أرون لدى لقائه وزير النفط والغاز د.عبدالرحمن عثمان.

الخرطوم: سودان تايمز

تقيم هيئة مهرجان جبل البركل للسياحة والثقافة والتسوق حفل تدشين استباقي لفعاليات النسخة الرابعة من مهرجان جبل البركل بأسم (موكب الحضارة)، ينطلق يوم السبت 9 ديسمبر من أمام الكشافة البحرية بشارع النيل وينتهي عند المتحف القومي.

ود مدني: أحمد خليل

قام وزير الدولة بوزاة الزراعة والغابات صبري الضو بخيت بزيارة تفقدية لأقسام القمح بمشروع ولاية الجزيره وذلك للوقوف علي سير المحصول واستعدادت الموسم الشتوي، حيث إجتمع صباح اليوم (الخميس) بمحلية بركات بوزير الزراعة دكتور سيف الدين حسن عبود ومحافظ مشروع الجزيرة م.عثمان سمساعة ووكيل وزارة الري حسب النبي موسى وعدد من الخبراء والمختصين.

الخرطوم: أحمد خليل

أبدت شركة (MCL) الدولية إحدى شركات التمويل الأوربية الكبرى رغبتها في تمويل مشروعات وإستثمار في السودان بتمويل يبدأ من (2) بليون دولار وفق آليات التمويل والأولويات والمشروعات التي تحددها حكومة البلاد.

الخرطوم: أحمد خليل

أكد وزير المالية  محمد عثمان سليمان الركابي إن التقانة المستخدمة في مصفاة السودان من أحدث التقانات الحديثة في تصفية الذهب, مؤكداً على الجودة في المعامل والمعايرة وكفاءة الكوادر السودانية التي تعمل فيه.

الخرطوم: أحمد خليل

قطع وزير الزراعة والغابات الإتحادي د.عبداللطيف عجيمي بعدم زيادة أسعار سماد (يوريا)، وأكد أثناء حديثه في منبر وزارة الإعلام (الحديث الأسبوعي) أن سعر جوال اليوريا يبلغ نحو (330) جنيه، وقال إن السماد متوفر للموسم الشتوي (50) ألف طن تكفي لموسم القمح، ونفى أي توجه لزيادة أسعار اليوريا.

الخرطوم: سودان تايمز

أكد الأمين العام لديوان الزكاة في السودان الدكتور محمد عبد الرازق مختار حرصه لاستمرار دعم الديوان لخلاوى القرآن الكريم وتوفير وسائل للإنتاج فيها، ودشن مختار اليوم (الاربعاء) نفرة ديوان الزكاة لدعم خلاوى القرآن الكريم بتكلفة بلغت 20,700,000 جنيه تستفيد منها 2,353 خلوة.

الخرطوم: سودان تايمز

دشنت مجموعة المسار المصرفي والمالي الإستشارية بالتعاون مع إتحاد المصارف برنامج ورشة تحديد الإحتياجات التدريبية وخطة التدريب للعام 2018م، وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة الدكتور طه حسين إن البرنامج يهدف لإعداد موارد بشرية مؤهلة في المصارف ورفع كفاءتها.

الخرطوم: سودان تايمز

جهود حثيثة تبذلها محلية وادي حلفا بالولاية الشمالية لتدشين عدد من المشروعات الحيوية التي من المنتظر أن تفتتحها رئاسة الجمهورية في غضون الأيام المقبلة، وقطع معتمد المحلية هاني صالح شلبي بجاهزية محليته لتدشين عدد كبير من المشروعات التنمية، والتي تقدر بأكثر من (50) ألف جنيه، وأشاد شلبي بالجهد الشعبي لمساهمته الفاعلة في إنفاذ المشروعات التنموية والخدمية.

سودان تايمز: الجزيرة نت

كاد الاقتصاد السوداني الذي فقد معظم ثروته النفطية عند انفصال جنوب السودان عام 2011 أن ينزلق إلى حافة الانهيار، قبل أن تمتد إليه يد الذهب، فقللت كثيرا أثر صدمة فقدان البترول الذي كان يمثل معظم واردات الموازنة العامة.

وبعد مضي نحو خمس سنوات على تصاعد وتيرة اكتشافات الذهب في البلاد، فهل يتمكن المعدن النفيس من إعادة الاقتصاد السوداني إلى طريق النمو.

الصفحة 1 من 5

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001