الأخبار
Time: 4:07
اخر تحديث:19-11-17 , 16:07:09.

مصادر: أسرة أريترية تشتري جوازات سفر سودانية Featured

الثلاثاء, 12 أيلول/سبتمبر 2017 14:59

القاهرة: أمل مبارك

كشفت مصادر موثوقة لـ(سودان تايمز) أن أجانب حصلوا على أوراق ثبوتية سودانية بإحدى الولايات تمثلت في (جواز السفر والرقم الوطني).

وأبلغت ذات المصادر أن هناك أسرة أرترية الأصل إشترت أوراق ثبوتية سودانية من أجل الهجرة إلى أوربا عبر البحر الأبيض المتوسط، بعد أن دفعت نحو (50) ألف جنيه لبعض (السماسرة) الذين ينشطون في مجال تهريب البشر. وأفادت المتابعات أن الأسرة المكونة من (5) أفراد (أم وبنتين وولدين) كانت قد جاءت إلى السودان قادمة من المملكة العربية السعودية في أعقاب فرض المملكة لرسوم إضافية للوافدين، لتغادر بعدها إلى الإسكندرية، قبل أن يتم القبض عليهم من قبل خفر السواحل أثناء محالاتهم السفر عبر البحر ومعهم مجموعة من الجنسات الأخرى، ومن ثم تم إيداعهم حراسات (قسم الموانئ) بالإسكندرية.

وحسب المستندات التي تحصلت عليها (سودان تايمز) إن الأسرة قامت بإستخراج تلك الوثائق الثبوتية من إحدى الولايات في السودان، بقيمة (10) آلاف جنيه سوداني للجواز الواحد، وذكر افراد الأسرة أثناء التحري معهم بقسم شرطة الموانئ بالإسكندرية أنهم من أصول أريترية، لكنهم أستخدموا الجوازات السودانية من أجل دخول السودان والعودة إلى مصر مرة أخرى لمعاودة محاولة السفر.

وأجرت (سودان تايمز) تحقيقاً بشأن هجرة السودانيين إلى أوربا عبر مصر، وقفت خلاله على أوضاع المهاجرين في السجون الذين وقعوا ضحايا لشبكات الإتجار بالبشر والتهريب وأستنطقت عدداً منهم، وكما أن الصحيفة إستطاعت الوصول إلى عدد من (السماسرة) الذين يقومون بتهريب المهاجرين، وخرجت بإفادات خطيرة ومثيرة سيتم نشرها لاحقاً.

Last modified on الثلاثاء, 12 أيلول/سبتمبر 2017 17:15
Rate this item
(0 votes)
Read 332 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001