الأخبار
Time: 12:46
اخر تحديث:19-08-17 , 12:46:51.

عودة صفوف الخبز بولاية القضارف Featured

الأحد, 13 آب/أغسطس 2017 05:54

القضارف: سودان تايمز

شهدت ولاية القضارف أزمة نقص حاد في الخبز بسبب تخفيض حصة الولاية من الدقيق، فيما أدى تدخل السماسرة إلى عودة الصفوف وارتفاع أسعار الخبز من (20) رغيفة بـ(10) جنيهات إلى (16) رغيفة بنفس السعر.

إنفراج مؤقت للأزمة أمس بعد توزيع إدارة الأمن الاقتصادي بجهاز الأمن ووزارة المالية الحصة المتوفرة من الدقيق التي لاتتجاوز (800) جوال على الأفران الواقعة بالشوارع الرئيسة والأحياء بعدد جوالات يتراوح بين (2 إلى 8) جوالات للفرن الواحد.

وأقرت ذات الجهات بوجود أزمة حادة في توفر دقيق الخبز بالقضارف، فيما حمل فيه أصحاب المخابز الجهات المعنية مسئولية عدم المتابعة لتوفير حصة الولاية البالغة (10) آلاف جوال يومياً لولم يتوفر منها غير (1500) جوال فقط . وقال عوض عبدالرحمن صاحب افران (تواوا) إن وزارة المالية وبلدية القضارف لا وجود لهم في هذه الأزمة، واستنكر غياب المتابعة والمراقبة لعمليات توزيع الدقيق من المخازن إلى الافران، وأضاف عبد الرحمن (هنالك افران وهمية لا وجود لها يستلم أصحابها الدقيق ولا ندري اين يذهب)، مشيراً إلى ان شركة سين هي الشركة الوحيدة الملتزمة بتوفير حصتها للولاية وللأفران التي تتعامل معها.

وطالب عبد الرحمن حكومة القضارف بوضع حد لهذه الأزمة التي دخلت يومها الرابع دون حلول جذرية. وكشفت جولة لـ(سودان تايمز) عن عودة الصفوف بالأفران لشراء الخبز واستغلال سماسرة بالافران للأزمة وبيع الـ(16) رغيفة بـ(10) جنيهات بعد إن كانت (20) رغيفة تباع بـ(10) جنيهات ... يذكر ان وزير المالية غادر الولاية لدولة تركيا دون ان يوجه بحلول ناجعه للازمة.

Last modified on الأحد, 13 آب/أغسطس 2017 06:10
Rate this item
(1 Vote)
Read 41 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

video

تابعنا على الفيسبوك

           

 

 

سياسة النشر

sudantimes0001