الأخبار
Time: 3:47
اخر تحديث:19-11-17 , 15:47:16.

شورى الرزيقات يطالب بإطلاق سراح (23) من عمد وأعيان القبيلة Featured

السبت, 12 آب/أغسطس 2017 18:44

الخرطوم: أماني ابو فطين

كشف مجلس شوري قبيله الرزيقات عن تكوين هيئه تضم كبار المحامين ونواب من المجلس الوطني وأعضاء مجلس الشوري لمتابعه تداعيات إعتقال السلطات (23) من عمد وأعيان القبيله قبل اسابيع دون وجه حق.

وأكد رئيس هيئة الدفاع المحامي خالد خميس عن تقدمهم مذكرة للنائب العام، ووزير العدل تطالب باطلاق سراح العمد المعتقليين، مشيرا الي ان الهيئة تعتزم رفع مزكرة لرئاسة الجمهورية تطالب باطلاق سراح العمد باعتبار ان اعتقالهم تعسفياً ودون توجيه تهمة لهم.

وشدد على ضرورة متابعة تنفيذ مخرجات اتفاق مروي مع المعاليا في 2015

ومن جانبه طالب الناطق الرسمي بمجلس شوري الرزيقات يونس فرح الدولة بأطلاق سراح العمد المعتقلين فوراً، خاصه وانهم يمثلون رموز القليله وقياداتها. وقال إن عمليه الإعتقال تمت بخداع العمد وتم ترحيلهم للسجون في بورتسودان.

واعلن ترحيب قبيله الرزيقات بقرار رئاسة الجمهورية بجمع السلاح في دارفور، وقال إن عمليه جمع السلاح تتطلب من الدولة بسط هيبتها وسياده القانون، وشدد على ضرورة وقف هجمات المتمردين على القرى والوديان والفرقان، وطالب الدولة في تصريحات صحفية اليوم (الخميس) بضرورة إحكام للسيطرة على الحدود وإغلاق الباب أمام تدفق السلاح من الدول المجاورة لأقليم دارفور وأرسل رسالة لرئاسة الجمهورية مفادها ضرورة الضغط علي رافضي التوقيع على اتفاقيه مروي الأخيرة وإظهار الحجج التي يصوغونها لرفض التوقيع علي مخرجات اتفاق مروي.

Last modified on السبت, 12 آب/أغسطس 2017 19:52
Rate this item
(0 votes)
Read 220 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001