الأخبار
Time: 3:49
اخر تحديث:19-11-17 , 15:49:08.

الإتصالات: إلزام الشركات بموافقة 90% من السكان لإنشاء برج مخالف للدستور Featured

الجمعة, 11 آب/أغسطس 2017 13:58

البرلمان: سودان تايمز

كشفت وزيرة الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات د. تهاني عبدالله عطية عن إلزام بعض المحليات شركات الإتصالات بموافقة )90%( من سكان المناطق التي تريد الشركة إنشاء برج فيها ومنع إنشاء البرج حال عدم موافقة العدد المطلوب.

وأشارت  إلى ان هذه النسبة تعتبر تعجيزية للشركات لجهة أنه من الإستحالة موافقة المواطنين بهذه النسبة، وإعتبرت الوزيرة الأمر مخالفة للدستور لاسيما وأن الإتصالات شأن قومي لايحق للمجالس المحلية التدخل فيه.

وقالت تهاني عطية في تصريحات صحفية إن الشركات في حاجة للموافقة على إنشاء الأبراج لتحسين الخدمة، ونفت تاثير الأبراج على صحة المواطنين والتسبب في بعض الأمراض كما يشاع لدى بعض المواطنين. وأضافت: (هذا الفهم إذا لم يزال من أذهان المواطنين ستظل في دوامة ولن نستطيع إنشاء ابراج جديدة وبالتالي لن تتحسن الخدمة)، واشارت الوزيرة إلى أنه بنهاية العام الحالي سيتم إدخال (25) مدينة بالسودان خدمة الجيل الرابع للإتصالات. واضافت: (شركات الإتصالات الآن في مرحلة الإنتقال من الجيل الثالث إلى الرابع وفيها عمليات فك وتركيب، لذلك تتأثر جودة الخدمة في المناطق التي تتم فيها عمليات الانتقال)، ونوهت الوزيرة إلى وجود (6) آلاف برج في البلاد جميعها أنشئت وفقاً للمواصفات العالمية ولن يتضرر منها من المواطنين، وقالت وزيرة الإتصالات تهاني عبدالله إن قانون جرائم المعلوماتية الجديد حدد عقوبة السجن (10) سنوات لجريمة تهديد الأمن القومي والنشر السالب وإستخدام الأطفال القصر في الجريمة والمخدرات والجرائم الإباحية، مشيرة إلى أن وزارتها تتبنى مشروع تسجيل الهواتف عبر قاعدة بيانات السجل المدني بإستخدام معلومات الرقم الوطني للسودانيين والرقم الأجنبي للأجانب.

Last modified on الجمعة, 11 آب/أغسطس 2017 14:08
Rate this item
(0 votes)
Read 75 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001