الأخبار
Time: 2:43
اخر تحديث:12-12-17 , 02:43:20.

شباب (عديلة وابوكارنكا) يطالبون بإطلاق سراح (67) معتقلاً بينهم (17) عمدة Featured

الجمعة, 11 آب/أغسطس 2017 10:59

الخرطوم: سودان تايمز

طالبت الهيئة الشبابية لأبناء محليتي (عديلة وابوكارنكا) ووحدة كليكلي أبو سلامة الإدارية بإطلاق سراح (67) من أبناء المنطقة بينهم (17) عمدة موزعين بسجون كوبر، بورتسودان، الضعين. ووصفت الهيئة الشبابية الإعتقالات بالتعسفية. وذكر بيان الهيئة الشبابية إن بعض المعلمين من داخل فصول الدراسة بمنطقة عديلة.

واتهمت الهيئة نائب الرئيس حسبو محمد عبد الرحمن وقائد الدعم السريع ووالي شرق دارفور بنتفيذ الاعقتالات تحت غطاء فرض هيبة الدولة وحملة جمع السلاح، بغرض تصفية المعاليا وزجهم في السجون دون وجه حق، ومن ثم تهجير ما تبقى منهم.

وقال البيان إن الحكومة نشرت أعداد كبيرة من قوات الدعم السريع تقدر بحوالي (150) سيارة غالبية عناصرها من أبناء الرزيقات في منطقة كليلكلي أبوسلامة للفصل بين الطرفين.

وذكر البيان أن اعتداءات الرزيقات على المعاليا طوال تلك الفترة أكثر من (19) إعتداءاً، وقام المعاليا بفتح بلاغات جنائية ضد الرزيقات في جميع تلك الأحداث، وبلغ عدد البلاغات أكثر من (1000) بلاغ جنائي، ولكن حتى الآن لم يتم القبض على الجناة، بسبب تأثير الرزيقات على المؤسسات العدلية من خلال ثقلهم في الدولة.
وأعلنت هيئة الشبابا رفضها للحلول الأمنية التي تساوي بين الضحية والجاني والظالم والمظلوم، وطالبت رئاسة الجمهورية، ووزارتي الدفاع  والداخلية بسحب قوات الدعم السريع من المنطقة بأسرع وقت ممكن.
ودعت الدولة إلى كشف نتائج لجان التحقيق وتقديم الجناة من الرزيقات المعتدين على المعاليا لمحاكمات عادلة، بعيداً من تأثيرات السياسة وتقاطعاتها.
وحثت الدولة للقيام بكامل مسؤوليتها تجاه مواطنيها المعاليا، وأن تقوم بحفظ الأمن وبسط هيبة الدولة، من خلال نشر قوات محايدة تتبع للقوات المسلحة التي لازال الشعب السوداني يثق فيها ويعتز بها.

Last modified on الجمعة, 11 آب/أغسطس 2017 15:48
Rate this item
(0 votes)
Read 160 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001