الأخبار
Time: 5:45

(الزرزور) يهدد (30) ألف فدان ذرة في شرق الجزيرة

الإثنين, 28 تشرين1/أكتوير 2019 22:59

مدني: عبد الوهاب السنجك

شكا مزارعو المشاريع المطرية في ولاية الجزيرة -وسط السودان- محلية شرق الجزيرة منطقة تمبول من تكاثر الطيور (الزرزور) وانتشارها في مساحة (30) ألف فدان تمت زراعتها بمحصول الذرة والدخن.

وقال سيف الدين محمد البشير (مزارع قرية العمارة) لـ(سودان تايمز) إن طيور (الزروز) سيقضي على كل المساحات المزروعة مالم يتم القضاء عليه سريعاً. موضحا أنهم اخطروا إدارة وقاية النباتات بالولاية غير أنها لم تلتفت للأمر بل حولت الامر لوزارة الزراعة الاتحادية التي وقفت عاجزة من دون اسباب واضحة.

وحذر من خطورة خروج المشكلة عن طور السيطرة ويقضاء الكلي علي ويخسر المزارعين محصول الذرة في تلك المنطقة، مشيرا إلى أن المساحة التي يلجأ اليها الزرزور ليلا تقدر بـ(70) فدان داخل مشروع الجنيد غير أن اتحاد اتحاد مهن الانتاج الزراعي والحيواني بالمشروع رفض مكافحة (الزرزور) بحجة الحاق الضرر بتلك المساحة من دون مراعاة لتلك المساحة الكبيرة التي قد تضيع بالكامل وطالب سيف الدين رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس السيادة ووزارة الزراعة الاتحادية بالتدخل الفوري باسال فرق لمكافحة طيور (الزرزور) الذي شكل هاجسا لمزراعي المشاريع المطرية بشرق الجزيرة، وذكر أن محصول الذرة أحد منظومات الاقتصاد الوطني التي لا يجب اهمالها.

Last modified on الإثنين, 28 تشرين1/أكتوير 2019 23:08
Rate this item
(0 votes)
Read 321 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001