الأخبار
Time: 5:35

السودان: وزير التربية يعلن قبول تلاميذ أولى أساس مجاناً العام القادم Featured

الإثنين, 28 تشرين1/أكتوير 2019 20:43

الخرطوم: اماني ابو فطين

اعلن وزير التربية والتعليم بالسودان بروفيسور محمد الامين التوم قبول تلاميذ الصف الأول أساس مجاناً اعتبارا من العام القادم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لتعليم منصف وجيد وشامل.

واشار الى أن استراتيجيتهم تقضي بتطبيق المجانية الكاملة بحلول 2030م لتبدأ من العام المقبل بالصف الأول أساس بتوفير مقعد لكل طفل بلغ السادسة.

وشدد الامين لدى لقائه وفد شركة دال الغذائية اليوم (الاثنين) برئاسة د.فتحي عثمان مدير الاتصال المؤسسي على ضرورة اسهام القطاع الخاص في دعم مشاريع التعليم.

وأعلن الامين عن قرار الوزارة بادخال المكتبة المدرسية بالمرحلة الثانوية في العام القادم في جميع الولايات، وأكد اهمية التعليم قبل المدرسةيوتدريب معلمي العلوم والرياضيات واللغة الانحليزية.

من جانبه كشف مدير الاتصال المؤسسي بشركة دال فتحي عثمان عن دورهم في دعم التعليم انطلاقا من المسئولية الاجتماعية، كاشفا عن اطلاقهم مشروع البان المدارس الذي يغطي (6) محليات بولايه الخرطوم في (32) مدرسة ويستفيد منه (25) ألف تلميذ، مشيرا الى مساهمة المشروع في التقليل من نسبة التسرب الدراسي في المناطق التي يغطيها بحسب الدراسة التي اجريت في هذا الشان، وأعلن استعدادهم لدعم التعليم الفني عبر شركاء آخرين وتطويره لرفد سوق العمل بالمهن الوسيطة من الفنيين المهرة لإخراج الاسر الفقيرة من دائرة الفقر، وأضاف ان لديهم تجربة في الأرشفة الرقمية للوثائق والصور يمكن الاستفادة منها في تطوير إداره النشر التربوي بالوزارة.

Rate this item
(0 votes)
Read 476 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001