الأخبار
Time: 5:34

التربية بالسودان تعتزم تدريس اللغة الصينية بالثانوي السنوات القادمة Featured

الإثنين, 28 تشرين1/أكتوير 2019 20:37

الخرطوم: اماني ابو فطين

أعلن وزير التربية والتعليم البروفسير محمد الامين التوم أن وزارته قررت تدريس اللغة الصيينة بالمرحلة الثانوية السنوات القادمة. وكشف لدى لقائه السفير الصيني اليوم (الإثنين) عن تكوين لجنه في القريب العاجل لدراسة إيجابيات تضمين اللغة الصينية في المنهج السوداني.

وأكد التوم أهمية إعداد مذكرة تعاون في مجالات التعليم بين السودان والصين تتضمن التبادل بين البلدين وتدريب مديري المدارس وابتعاث المعلمين للسودان. وقال الوزير خلال لقائه اليوم الاثنين بمكتبه سفير الصين بالخرطوم والملحق الثقافي الصيني والملحق التجاري إن اهمية الصين تأتي من كونها قوة اقتصادية مؤثرة في العالم تقتضي أن يدرس الطلاب السودانيون لغتها للاستفادة منها في مجال التعليم خاصه الفني. ودعا إلى التبادل في مجال تطوير التعليم الفني ومجالات الصناعة، كاشفا عن خطه الوزاره لرفع نسبة الاستيعاب بالتعليم الفني الى (20%) في العام المقبل لتصل الى (50%) بعد ثلاث سنوات.

ومن جهته ابدى السفير الصيني استعدادهم للتعاون مع السودان في مجال التعليم والاسهام في نهضه التعليم الفني وتدريس اللغه الصينية والتبادل.

وفي سياق متصل التقى الوزير اليوم المدير التنفيذي لصندوق الامم المتحده للطفولة ( اليونيسيف) هنريتا فوري وبحث اللقاء اربعة مجالات لدعم التعليم هي تحسين جوده التعليم وبناء القدرات وتطوير التعليم الفني والمناهج. واشاد الوزير بدور اليونيسيف كشريك في التعليم وجهودها في دعم التعليم في السودان. واكدت هنريتا استعدادها لدعم التعليم.

Rate this item
(0 votes)
Read 412 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001