الأخبار
Time: 5:36

التأمين الصحي يعتزم تكوين آلية مشتركة لشراء الخدمات الطبية

الإثنين, 28 تشرين1/أكتوير 2019 06:52

الخرطوم: اماني ابو فطين

كشف الصندوق القومى للتأمين الصحي بالسودان عن إتجاه لتكوين آلية مشتركة من الإدارات المختصة لتصمم نظام الشراء الاستراتجي للخدمات الطبية ضمن خطة الصندوق. واقر الصندوق أن أعلى نسبة للإحالة من الولايات لمركز أمراض العيون.

وحدد الصندوق الرابع من نوفمبر القادم موعداً  للإنتهاء من الخطة وميزانية الصندوق لعام 2020. وأكد المدير العام لصندوق د.بشير محمد الماحي في ملتقى مدراء التخطيط بالفروع الذي نظمته الادارة العامة لتخطيط بالصندوق بقاعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أهمية تقوية نظام المعلومات بهدف تحديد الأولويات بما يتفق مع الاحتياجات. مشدداً على ضرورة تقوية القدرات المؤسسية للصندوق لمجابهة التحديات الآنية والمستقبلية.

وفي ذات السياق أكد مدير الإدارة العامة للتخطيط د.باسط يوسف ابراهيم ان إدارته تعمل على تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية الأربعية وفق ماهو مخططله وتحسين وتطوير الأداء التخطيطي وإحكام الرقابة والمتابعة فضلا عن مناقشة آليات تطوير النظم والسياسات الحاكمة لعمل التخطيط. وقال (نحن نستشرق العام 2020 وماهو المطلوب تحقيقه والتفاكر حول ابرز القضايا وعكس انجازات الولايات فى جوانب التخطيط والمتابعة باعتبارهما النهج التصحيحى للاداء).

كشف د.محمد ابو القاسم مدير ادارة التخطيط والسياسات عن تأخر بعض الولايات في مجال التغطية الخدمية، وطالب الولايات بتكوين آلية لتوفير الخدمة الطبية عبر الشركاء في المناطق ذات الهشاشة.

Last modified on الإثنين, 28 تشرين1/أكتوير 2019 14:50
Rate this item
(0 votes)
Read 339 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001