الأخبار
Time: 11:56

منع قيادات بحزب الأمة من المشاركة في ملتقى رؤساء مكاتب الولايات

السبت, 26 تشرين1/أكتوير 2019 15:32

الخرطوم: سودان تايمز

منعت قيادة حزب الأمة بعض قيادات الحزب الذين دعتهم نائبة رئيس حزب الأمة مريم الصادق المهدي من حضور المنتدى بعد إعتراض رؤساء الأحزاب بالولايات على مشاركة القيادات الأخرى خاج المكاتب السياسية للحزب.

قاطعت قيادات ورؤساء حزب الامة بالولايات أمس الملتقى الذي عقده الحزب بداره في أمدرمان بسبب دعوة أشخاص خارج مؤسسات الحزب من الولايات لحضور الملتقى. و

وقال رئيس الحزب بولاية جنوب دارفور حافظ عمر لـ(سودان تايمز) إن زعيم حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي وجه بمنع القيادات خارج المكاتب السياسية التي دعتها مريم المهدي من حضور جلسات الملتقى في يومه الثاني. ويستمر الملتقى الذي بدأ أمس حتى يوم غد الإثنين.

وذكر عمر أن الهدف من دعوة أشخاص غير معنيين للملتقى خلق خلافات وتشققات داخل الحزب لا حكام السيطرة على الحزب وممارسة الابوية المرفوضة بالنسبة لهم محذرا من عقبات الخطوة. واتهم أحد نواب رئيس الحزب بدعوة قيادات من خارج مكاتب الولايات لخلق خلافات بين قيادات الحزب في الولايات.

وفي السياق فسرت قيادات داخل الحزب فضلت حجب إسمها الخطوة بدعم الخلافات في الولايات من أجل التحجج بتعثر عقد المؤتمر العام في ظل الخلافات بجانب شغل جماهير الحزب عما يدور بين قيادة الحزب وقوى الحرية والتغيير (قحت) وبينها وبين الجبهة الثورية ولم تستبعد مفاجأت ستعلن خلال المرحلة المقبلة ربما تؤدي إلى انقسام الحزب لحزبين يحمل كلاهما الشرعية.

Last modified on الأحد, 27 تشرين1/أكتوير 2019 15:00
Rate this item
(0 votes)
Read 545 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001