الأخبار
Time: 4:45

منظمة تطالب بمحاسبة أفراد الدعم السريع لإهانتهم المواطنين بتالودي

الإثنين, 21 تشرين1/أكتوير 2019 13:36

الخرطوم: سودان تايمز

طالبت منظمة حقوق الإنسان والتنمية(هودو) الحكومة السودانية بضرورة محاسبة ضباط وجنود الدعم السريع الذين أهانوا وأرهبوا المواطنين بمنجم التقولة جنوبي السودان والمتهمين بالإعتداء على المواطن حسين نور الجليل.

ودعت الحكومة السودانية بضرورة ضمان سلامة المواطنين وهم يمارسون حقهم في التجمع. وقالت (هودو) في بيان خلال الثلاثة أيام الأخيرة جاءت قوة من الدعم السريع على متن أكثر من عشر سيارات مثبت عليها مدافع رشاشه (دوشكا) وأفرادها ملثمين طول الوقت ويحملون بنادق قناصة، وأضافت (يعتقد المواطنين بأن هذا التصرف من الدعم السريع هو جزء من تداعيات الإعتصام بتالودي الذي أنهي مؤخراً).

وقال بيان المنظمة (في التاسع عشر من أكتوبر 2019، كان حسين مع إثنين من أعضاء جمعية شباب تالودي للتنمية هما محمد يعقوب ومحمد جاد الكريم في زيارة رسمية لمنجم التقولة لأمر يخص السلام الإجتماعي بالمنطقة، وبينما هم مجتمعين مع بعض قادة المجتمع بالمنجم حاصرت قوة من قوات الدعم السريع مكان الإجتماع وداهمته وإعتقلت حسين وضربته بوحشية قبل أن يتمكن من الفرار واللجوء لمكتب الإستخبارات العسكرية بالمنجم. لقد قام جنود الإستخبارات العسكرية بحمايته ولاحقاً أرسل لمستشفي تالودي حيث حجز لتلقي العلاج من جروح في الوجه).

Last modified on الإثنين, 21 تشرين1/أكتوير 2019 13:50
Rate this item
(0 votes)
Read 110 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001