الأخبار
Time: 4:35

إقبال كبير على كتب مؤسس الحزب الجمهوري بمعرض الخرطوم Featured

الجمعة, 18 تشرين1/أكتوير 2019 21:17

الخرطوم: سودان تايمز

شهد دار البسيط للنشر بمعرض الخرطوم الدولي للكتاب إقبالاً كبيراً على كتب مؤسس حركة الإخوان الجمهوريين بالسودان الشهيد الأستاذ محمود محمد طه الذي إغتاله نظام مايو بقيادة جعفر تميري في يناير 1983، لإتهامه بالردة.

وكانت هيئة علماء السودان قد أرسلت خطاباً لإدارة المعرض تطالب فيه بحظر كتب الأستاذ محمود محمد طه، لكن وزارة الثقافة رفضت الخطاب وسمحت للكتب بالعرض في المعرض. وثار جدل خلال الأيام الماضية بسبب إتهام عبد الحي يوسف وزيرة الشباب والرياضة ولاء عصام البوشي بأنها تؤمن بما لا يؤمن به عقب مباراة كرة القدم النسائية مطلع الشهر الحالي. ووصف يوسف الفكر مؤسس الفكر الجمهوري باكفر وإنكار الصلاة التي رفعت عنه. وأصدرت المحكمة العليا في 1986 قراراً ببطلان حكم الإعدام على الشهيد محمود محمد طه.

وذكر شباب يعملون بدار نشر البشيط أنهم باعوا حوالي ألف نسخة من كتب الأستاذ محمود محمد طه، التي فرضت عليها حكومة الإنقاذ حظراً طيلة الـ(30) سنة الماضية. وذكر أحد الشباب المتواجدين بمركز (البسيط) أن المشترين ركزوا على كتابين هما (الرسالة الثانية للإسلام وتعلموا كيف تصلون)، وعزا أحد الشباب كثافة الإقبال على كتب طه لثلاثة أسباب أولها أنها تعرض لأول مرة بصورة علنية، وثانيها الجدل الدائر بين عبد الحي وولاء البوشي وهجوم عبد الحي على كتاب رسالة الإسلام الثانية، وثالثها جديث د.ماهر مهران عن كتاب تعلموا كيف تصلون في خطبة الإسبوع الماضي.

وإفتتح رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ووزير الإعلام والثقافة فيصل محمد صالح مساء أمس الخميس معرض الدولي بمشاركة (200) دار نشر غلابيتها من السودان ومصر.

Rate this item
(2 votes)
Read 950 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001