الأخبار
Time: 5:31

(30) مليون دولار من قيمة بيع فندق هليتون ذهبت لأفراد Featured

الأربعاء, 16 تشرين1/أكتوير 2019 06:59

الخرطوم: سودان تايمز

كشف رئيس لجنة حصر ومراجعة الشركات الحكومية بالسودان محمد أحمد الغالي عن امتلاك الجيش والأمن أكثر من (30) شركة.

وكشف الغالي عن بيع فندق الهلتون بالخرطوم المملوك للحكومة بثمنٍ بخس (48) مليون دولار فقط ، منها (30) مليون دولار ذهبت لأفرادٍ. وغيرت الشركات التي اشترت الفندق إسمه إلى بلو بيرد ثم إلى كورال.

 

وقال الغالي في تصريحاتٍ لصحيفة الانتباهة الصادرة اليوم (الأربعاء) الغالي إن وجود شركاتٍ حكومية بدون مقار ولا تعلم المالية عنها شيئًا. ونبّه إلى إيجاد اللجنة (5) شركات تتبع لحزب المؤتمر الوطني تم حجزها وحظرها.

وقال إنّ الهيلتون خُضع إلى تقييم من قِبل بيت خبرة أجنبي بمبلغ (78) مليون دولار، وأضاف: (تم تقييم آخر للفندق من قبل الحكومة، من بيت خبرة سوداني بقيمة (139) مليون دولار)، وأشار الغالي إلى تلاعُب رئاسة الجمهورية ووزارة المالية في بيع الهيلتون بمبلغ (48) مليون دولار، وكشف عن خصم نسبة (10%) من قيمة البيع نفسها حسب توجيهات الرئيس المخلوع دُون علمٍ، وأضاف أنّ المال المُهدر في بيع الهيلتون، بقيمة (30) مليون دولار. وكشف الغالي، عن استجواب رئيس اللجنة الخاصة بالتصرُّف في مَرافق القطاع الخاص، وأشار إلى العديد من المُخالفات والمُمارسات الكثيرة الخاطئة، قال إنّه اعترض عليها، لكن وردت إليه تعليمات من جهات نافذة، وأضاف أنّ التّخلُّص من مرافق الدولة عن طريق نظام البيع التجاري الخاص به أكبر فسادٍ.

Last modified on الأربعاء, 16 تشرين1/أكتوير 2019 07:21
Rate this item
(0 votes)
Read 189 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001