الأخبار
Time: 4:44

مطاعم بـ(مدني) تقدم صحن الفول بالكسرة لإنعدام الخبز Featured

الأحد, 13 تشرين1/أكتوير 2019 05:20

مدني: عبد الوهاب السنجك

عزت مصادر نقص حصة ولاية الجزيرة -وسط السودان من دقيق الخبز إلى عدم التوزيع العادل من المركز للسلعة.

واستنكرت المصادر إيقاف تسليم الافران حصة العطلة الأسبوعية (الجمعة) إلا صبيحة يوم السبت)، مما أدى لتفاقم الأزمة وتراص صفوف المواطنين لساعات طويلة أمام المخابز طلبا للخبز خلال اليومين الماضيين.

وكشف عبدالرحمن كشكول صاحب (مطعم فول) بأنهم باتوا يعملون على تقديم صحن الفول بالكسرة بالرغم ارتفاع سعرها مقارنة برغيف الخبز أو على الزبون أن معه قطعة رغيفة، التي وصل سعر الواحدة منها زن (45) جرام تقريبا جنيهان بالسوق الأسود. وأكد كشكول بأن عديد من المطاعم والكافتيريات تتعرض لضغوطات مالية يومياً بل خسارة نتيجة لتراجع البيع، فيما شكا بعض المواطنين من تعامل أفراد القوات النظامية من حيث عدم احترام المواطن الذي يقف في صف الرغيف لساعات غير أنهم يقدمون أنفسهم بأنهم قوات نظامية حتي أن كانوا يرتدون الزي المدني وطالب البعض بتدخل والي ولاية الجزيرة والجهات ذات الصلة بالتدخل حتى لا تقع احتكاكات ما بين المواطنين وأفراد الجهات الأمنية.

وعلمت (سودان تايمز) أن عدد المخابز المرخص لها بالعمل في محلية ودمدني الكبري (361) مخبزاً آلياً وبلدياً، وما يجب توفيرة لتلك الافران (3480) جوال يوميا غير أن عدم استقرار وتذبذب الكميات الواردة للولاية أدى لتراجع تشغيل تلك الافران، وسبب أزمة وندرة في سلعة رغيف الخبز.

Last modified on الأحد, 13 تشرين1/أكتوير 2019 05:42
Rate this item
(0 votes)
Read 670 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001