الأخبار
Time: 3:54

لجنة المعلمين تعلن عن وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء Featured

الأربعاء, 09 تشرين1/أكتوير 2019 14:34

الخرطوم: سودان تايمز

هددت لجنة المعلمين السودانيين بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء في الواحدة من ظهر يوم السبت المقبل للضغط على الحكومة من أجل تنفيذ مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.

وعلمت (سودان تايمز) أن مطالب لجنة المعلمين تتمثل في تعيين وكيل لوزارة التربية والتعليم من التعليم العام في أسرع وقت، وإقالة المديرين العامين الحاليين، وتعيين مديرين عامين للتربية والتعليم بجميع الولايات، وإلغاء العمل يوم السبت، وإلغاء قانون النقابات ٢٠١٠م وقانون الإتحادات ٢٠٠٤، وتقديم الجناة في مجزرة الأبيض للعدالة، وإزالة الفروقات في العلاوات والبدلات بين راتب المعلم والمهن الأخرى، وحل المؤتمر الوطني ومحاسبة رموزه.

وقالت عضو لجنة المعلمين قمريه عمر في مؤتمر صحفي بتجمع المهنيين اليوم (الأربعاء) إن اللجنة سلمت وزير رئاسة مجلس عمر مانيس تحوي سبع مطالب متمثلة في إلغاء عطلة السبت، بجانب إزالة التشوهات في علاوات المعلمين وتسويتها مع رصفائهم في المهن الأخرى، فضلا عن إقالة وكيل وزارة التربية والتعليم ومدراء التعليم في كل الولايات، وإلغاء قانون النقابات ٢٠١٠ وقانون الاتحادات لعام ٢٠٠٤.

وشددت اللجنة على ضرورة الإسراع في تقديم المتورطين في مجزرة طلاب الثانويات في الأبيض للعدالة، بجانب حل حزب المؤتمر الوطني البائد.

وقالت اللجنة إن رئيس الوزراء وعد خلال اجتماع مع اعضاء اللجنة بتعيين وكيل جديد لوزارة التربية والتعليم من التعليم العالي لكنه لم ينفذ الطلب حتى تاريخه.

Rate this item
(0 votes)
Read 384 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001