الأخبار
Time: 3:55

السودان: إعتداء أفراد أمن على صحفي بمطار الخرطوم Featured

الثلاثاء, 01 تشرين1/أكتوير 2019 21:04

الخرطوم: سودان تايمز

أدانت اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين السودانيين التعامل غير اللائق الذى تعرض له الصحفيين من قبل سلطات الأمن خلال تغطيتهم المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الوزراء بعد عودته للبلاد عصر اليوم الثلاثاء واقتصار الحضور علي عدد معين دون غيرهم.

ورفضت لجنة الصحفيين التعامل غير لائق الذي تعرض له الزميل أحمد يونس مراسل صحيفة الشرق الأوسط والتعدي عليه من قبل أحد افراد الأمن. وحيت اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين الموقف التضامني للزملاء والزميلات الموجودين داخل القاعة وتمسكهم بحضور كل زملائهم وزميلاتهم لداخل القاعة أو مغادرتهم لها وهو ما أجبر إعلام مجلس الوزراء التراجع عن قرارهم باقتصار دعوة الحضور علي عدد محدود من الصحفيين.

وطالبت بإجراء تحقيق حول ما جرى واعلان نتائجه وضمان عدم تكرار هذا السلوك مطلقاً وإستكمال الإجراءات التي تمكن الزميل أحمد يونس من مقاضاة من إعتدى عليه. واشار بيان إلى إعتذار رئيس الوزراء ووزير الاعلام للزميل أحمد يونس ولكل الذين تعرضوا للاهانة.

ودعا بيان لجنة الصحفيين الجهات الحكومية وضع معايير متفق عليها وضوابط تحفظ احترام الصحافة والعاملين فيها من الان فصاعدا.

ومن جانبه، استنكر تجمع المهنيين السودانيين التعامل بعنف جسدي ولفظي بالغ الحدة لمنع بقية الصحفيين من حضور المؤتمر الصحفي.

وقال البيان (نعتبر هذه الحادثة جريمة في حق ثورة شعبنا وتهدف لخلق أبواق سلطوية جديدة محابية للسلطة. يجب أن يدرك المسئولون الحكوميين في الحكومة المدنية الانتقالية أنهم موظفين بإرادة الشعب ودورهم هو خدمة الشعب السوداني وأن يتصرفوا على هذا الأساس وليسوا أصحاب سلطة مطلقة فقد قال شعبنا كلمته فيها وفي ممارساتها).

وذكر أن حرية الوصول للمعلومات وحرية الإعلام هي من القيم الأساسية للحرية التي رفع الشعب السوداني شعارها في هتافه حرية سلام وعدالة. وقال (إننا نرفض أي منهج متسلط يهدف للحد من إمكانية الوصول للمعلومة أو تمييز واختيار جهات معينة لبثها عبرها).

Rate this item
(0 votes)
Read 1029 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001