الأخبار
Time: 3:54

التربية: الإستراتيجية القومية للتعليم بتكلفة (٦٣.٥) مليار جنيه Featured

الإثنين, 30 أيلول/سبتمبر 2019 21:48

 الخرطوم: اماني ابو فطين

كشفت وزارة التربية والتعليم عن الفراغ من الإستراتيجية القومية للتعليم بتكلفة (٦٣.٥) مليار جنيه  سوداني منها  (٣٨) مليار جنيه سوداني يمكن تغطيتها محلياً.

وتحدث وكيل وزارة التربية والتعليم د.الطاهر حسن الطاهر في ورشة العمل القومية لمؤامة استراتيجية شركاء التعليم لتحقيق الهداف الرابع من أهداف التنمية المستدامة بقاعة سر الختم الخليفة بوزارة التربية اليوم الاثنين فى اسبوع العمل العالمي للتعليم بالتنسيق مع الائتلاف السوداني للتعليم من أجل الجميع وشركاء التعليم، وقال إن الفجوة من تغطية الإستراتيجية  من المكونات المختلفة تبلغ (٢٥) مليار جنيه بما يعادل (١.٤) مليار دولار، داعيا المنظمات العالمية للمساهة في انفاذالاستراتيجية، ونوه الطاهر إلى أن الاستراتيجية تغطي كافة الشرائح من تعليم الرحل وذوي الاعاقة والاطفال خارج المدرسة، وقال (نحن بحاجة لمراجعة الاستراتيجية واشراك اصحاب المصلحة وان هناك جلسة مشتركة بين المجتمع الدولي والوزارة).

من جانبه قال رئيس الحملة العربية للتعليم للجميع د.مبارك يحي إن وثيقة الاسترتيجية إن لم تجد التمويل لن تتحقق. ودعا وزارة التربية والتعليم إلى حشد التمويل من الجميع.

وفي السياق اكد الأمين العام للإئتلاف السوداني للتعليم للجميع د.ناجي الشافعي ان الهدف من الاسبوع العالمي للتعليم العام لحشد الطاقات لتنفيذاستارتيجة المنهوض بالتعليم وفق اهداف التنمية المستدامة ولتحقيق الهدف الرابع منها، مشيرا الى أن الإئتلاف يعمل مع شركاء التعليم ووزارة التربية والتعليم لدعم العملية التعليمية وان الحملة العربية للتعليم للجميع برئاسة السودان لعبت دورا كبيرا لمعالجة جميع المشاكل العملية التعليمية.

Rate this item
(0 votes)
Read 225 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001