الأخبار
Time: 7:08

الصحة السودانية: (48) إصابة بحمى الضنك بولاية كسلا

الإثنين, 30 أيلول/سبتمبر 2019 21:37

الخرطوم: أماني أبو فطين

أعلنت وزارة الصحة بالسودان عن عدم تسجيل إصابة جديدة بالكوليرا بولاية النيل الأزرق، فيما سجلت حالة واحدة جديدة بولاية سنار بمحلية أبو حجار لتصبح الجملة (216) إصابة تراكميا بالولايتين منذ 28 أغسطس وحتى أمس الأحد.

وكشفت وزارة أن جملة الإصابات بحمى الضنك بولاية كسلا (48) تراكميا من 8 أغسطس المنصرم وحتى 29 سبتمبر الجاري دون حدوث حالات وفيات.

وأكد التقرير الذي عرض في الاجتماع اليومي للجنة الفنية للإستجابة لمجابهة انتشار وباء الكوليرا رقم (14) بقاعة الطوارئ اليوم بحضور المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم دكتور بابكر محمد علي, عدم تسجيل حالات وفيات جديدة عدا الحالات الثمان منذ الأسبوع الماضي لافتا إلى أن (61%) من الإصابات وسط النساء فيما بلغت أعلى نسبة إصابة للاعمار مافوق ٤٥عاما (٢٩،٢٪) من جملة الاصابات، منوها إلى أن نسبة غرف المعالجة للحالات العاملة بالنيل الأزرق (28%) ومحصورة في مدينتي الدمازين والروصيرص لافتا إلى عدم توفر شبكة مياه عامة بمحلية باو والكرمك مشيرا إلى تنفيذ (3) حملات فقط للإصحاح البيئي من جملة المخطط والبالغة 19حملة بالولاية. ونوه التقرير إلى عدم تنفيذ أنشطة الاصحاح البيئى أمس بولاية سنار في حين لاتتوفر شبكة عامة للمياه بمحلية الدالي وشرق سنار.

وأكد المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم دكتور بابكر محمد علي،خلو الولاية من الاصابات بالكوليرا منوها إلى المحافظة على معدلات الاصابة بالملاريا بنسبة (٣،٥٪) مقرا بإرتفاع في كثافة البعوض، وأضاف (لكن الأمر تحت السيطرة)، منوها إلى النقص في العمالة الثابتة والتي لاتتجاوز (٧٠٥) عاملا بنسبة (٤٠٪) من المطلوب والبالغ (١٧٠٠) عامل مما يضطر الوزارة للاستعانة بالعمالة المؤقتة خلال فصل الخريف.

وقال محمد علي إن تراكم النفايات يمثل اشكالية، محذرا من خطورة لجوء المواطنين لحرقها خاصة لوجود مواد بلاستيكية بين النفايات .

Rate this item
(0 votes)
Read 291 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001