الأخبار
Time: 1:07

الجزيرة: طلاب كلية إقرأ يطالبون بإقالة الإدارة Featured

الإثنين, 30 أيلول/سبتمبر 2019 06:34

فداسي: عبد الوهاب السنجك

تظاهر طلاب كلية إقرأ للعلوم والتكنولوجيا الخاصة في ولاية الجزيرة -وسط السودان- إحتجاجاً على سوء الإدارة وتردي البيئة الجامعية وعدم الإهتمام بالطلاب الجامعي أكاديمياً.

وحمل الطلاب إدارة الجامعة، وطالبين بإقالة العميد ووكيل الجامعة وأمين الشئون العلمية. وذكر بعض الطلاب لـ(سودان تايمز) أن برنامج الكلية الدراسية ليس لها جداول خاصة في الفترة الأخيرة، إضافة لعدم الاستعانة بأساتذة أكفاء وإن وجدوا الترويج لمحاضرة أو محاضرين فقط مما يؤدي إلى إطالة فترة المقررات كما يتعرض طلاب الطب للإهمال والإحتقار من قبل بعض إدارات المستشفيات بسبب سوء التنسيق بين إدارة الكلية وتلك المستشفيات. وكشفت المذكرة أن سوء الإدارة تمددت لقاعات المحاضرات، التي لم تكن معدة بصورة تليق بطلاب يدفعون مبالغ طائلة سنوياً لأجل التعليم. وأكدت المذكرة عدم وجود مكبرات صوت في عدد من قاعات الدراسة وعدم تجهيز القاعات يعرض الطلاب للحرج أحياناً، مما يؤدي ذلك لتدني مستوى الطالب، إضافة لعدم وجود المراجع الأساسية والعلمية الضرورية بالمكتبة، وإن وجدت لاتكفي كما إن مساحة المكتبات صغيرة وهي لاتستوعب المترددين عليها.

واكد بعض الطلاب أنهم سوف يطالبون بحقوقهم المشروعة رافضين قرار إدارة الكلية القاضي بتعليق الدراسة، مطالبين بتشكيل لجنة فنية أكاديمية تتمثل في وزارة التعليم العالي لزيارة الكلية والوقوف على أوضاعها من حيث البيئة الدارسية والداخليات التي تفتقر لأبسط مقومات الحقوق والواجبات الإنسانية.

وأكد تجمع روابط كليات إقرأ للعلوم والتكنولوجيا الخاصة أنهم سوف يواصلون حراكهم الثوري الذي دخل اسبوعه الثالث لأجل نيل مكتسباتهم العلمية والاكاديمية.

Last modified on الإثنين, 30 أيلول/سبتمبر 2019 06:43
Rate this item
(0 votes)
Read 695 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001