الأخبار
Time: 4:26

تحذيرات من تعليق الدارسة بمعهد الامل للصم وتشريد طلابه Featured

الأحد, 22 أيلول/سبتمبر 2019 11:58

الخرطوم:مياه النيل

كشفت الأمين العام لاتحاد الصم والبكم بالعاصمة السودانية الخرطوم أمال عوض الله عن اتجاه لتعليق هذا العام الدراسي إلى أجل غير مسمى بمعد الأمل للصم والبكم ببحري.

وأكدت عوض الله فشل وزارة التربية والتعليم وإدارة التربية الخاصة في إيجاد موقع مناسب لتدريس الطلاب الصم. واتهمت عوض، خبيرة لغة الإشارة جهات لم تسمها بعرقل تعليم الصم بالمحلية. وأضافت أن الجهات تسعى لتجفيف المعهد منذ أن قامت ببيع مدرسة الصم منذ عدة سنوات.

ودعت خبيرة الإشارة وزارة التربية والتعليم لتجميد هذا العام واعترافاها بفشلهم، وعبرت عن أسفها البالغ عن فشل دولة كامل لتوفير أبسط مقومات التعليم ذوي الإعاقة السمعية. وأوضح معظم طلاب معهد أصبحوا مشردين في الشوارع، وقالت (مذذ بداية هذا العام لم تتغير أوضاعهم وظلوا مشردين الأمر الذي سوف يؤدي إلى تدني المستوى الاكاديمي.

وكان طلاب المعهد يدرسون فى منزل مؤستأجر بواسطة المحلية تم طردهم من قبل صاحب العقار وتحويل الطلاب إلى إحدى المدارس المجففة ببحري، إلا أن الاهالي قاموا بطردهم إلى الشارع وكان المعهد قد واجه مشكلة كبيرة في امتحانات الشهادة لمرحلة الاساس بعد اجلاسهم مع طلاب مسمعين. وذكرت أن المراقبين وزعوا أوراق امتحانات المسمعين علما بأن هناك إمتحانات خاصة بالصم وبورقة مختلفة اللون.

Rate this item
(0 votes)
Read 231 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001