الأخبار
Time: 7:15

تحذيرات من مواجهة بين المعتصمين بتالودي وقوات الدعم السريع

الأربعاء, 18 أيلول/سبتمبر 2019 21:20

تالودي: سودان تايمز

حذرت منظمة حقوق الإنسان والتنمية (هودو) من مواجهة محتملة بين مواطني مدينة تالودي المعتصمين منذ أسبوعين إحتجاجاً على إستخدام السيانيد بواسطة شركات التنقيب عن الذهب.

وشدد الأهالي المعتصمين بمباني محلية تالودي بتنفيذ قرار والي جنوب كردفان المكلف بمراجعة عمل شركات التعدين بينما تصر قوات الدعم السريع على عدم التنفيذ. وقد أصدر والي جنوب كردفان المكلف بتاريخ 11 سبتمبر 2019 قراراً وجه فيه لجان أمن المحليات بإيقاف عمل شركات التعدين بالولاية مع التحفظ على كل آلياتها ومبانيها لحين إشعار آخر، وأن تتخذ الإجراءات القانونية والإدارية ضد كل من يعارض هذا القرار.

وقال بيان (هودو) أن شركة الجنيد المملوكة لقائد قوات الدعم السريع عارضت تنفيذ القرار ورفضت لأي شخص الإقتراب من مقرها. في يوم 15 سبتمبر 2019، ذهبت مجموعة من رجالات/ زعماء الإدارة الأهلية بتالودي للتوسط في حل الأزمة ولكن ووجهت بتعنت قائد قوات الدعم السريع بتالودي برفضها السماح لهم بالإقتراب أو الحديث معه في الأمر.

وقال المنظمة إن معتمد محلية تالودي غادر المدينة في يوم 16 سبتمبر 2019 دون إبداء أسباب بينما مازال الوضع متوتراً ولم تتخذ أي إجراءات ضد شركة الجنيد.

وطالبت المنظمة حكومة السودان بأن تولي رأي المجتمع المحلي وطلباته الأهمية اللازمة. وشددت على ضرورة إخضاع قائد وجنود قوات الدعم السريع بتالودي الذين مارسوا الإرهاب على المواطنين للمحاسبة.

Last modified on الأربعاء, 18 أيلول/سبتمبر 2019 21:47
Rate this item
(0 votes)
Read 490 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001