الأخبار
Time: 1:26

وزير الأوقاف السوداني يدعو اليهود للعودة إلى البلاد Featured

السبت, 07 أيلول/سبتمبر 2019 07:29

الخرطوم: سودان تايمز

دَعَا وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح الأقليات اليهودية التي فارقت السودان للعودة إلى البلاد، وأكد الحفاظ على التّعايُش الديني والمذهبي.

وهاجر اليهود من السودان في مطلع ستينيات القرن الماضي بعد الضغط الذي تعرضوا له من قبل حكومة الفريق عبود (1958-1964)، التي مارست عليهم ضغوط كثيرة لمغادرة السودان.

وقال مفرح في مقابلة بثتها قناة (العربية) إن السودان بلد متعدد في أفكاره وقيمه وفي ثقافاته ومشاربه الفكرية والمذاهب الإسلامية وحتى في أديانه.

وأشار إلى أنّ هناك ديناً إسلامياً ومسيحياً وكانت هناك أقليات يهودية فارقت البلد، وأضاف (نحن ندعوهم بحق التجنس والمواطنة للرجوع إلى البلاد، لأن هناك دولة مدنية في هذا البلد، المواطنة فيها هي أساس الحقوق والواجبات). ونوه مفرح إلى أن الإسلام دخل السودان من قديم الزمان عن طريق السلم وليس الحرب، واعتبر أنّ التسامح الديني وتعايش المذاهب الفكرية والمجموعات المختلفة أمر مهم وهي من القضايا التي سيعملون عليها، وأكد أن التعايش مبدأ إسلامي عظيم.

وقال وزير الشؤون الدينية إن هناك معطيات كثيرة تجعلهم يعملون على قضية التعايش الديني والمذهبي والتصالح والسلام والتصافي والتعافي لبناء الدولة على أسس جديدة، الأساس فيها الحرية والمساواة والعدل والأخلاق والمثل النبيلة.

Last modified on السبت, 07 أيلول/سبتمبر 2019 09:15
Rate this item
(0 votes)
Read 340 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001