الأخبار
Time: 1:27

عبد العزيز الحلو: مستعدون للتعامل مع الحكومة الجديدة Featured

الأربعاء, 04 أيلول/سبتمبر 2019 21:22

الخرطوم: سودان تايمز

أعلن رئيس الحركة الشعبية –شمال عبد العزيز الحلو إستعداد حركته التي تقاتل الحكومة السودانية منذ يونيو 2011 للتعامل مع الحكومة الجديدة برئاسة عبد الله حمدوك. وذكر الحلو أن تكوين مجلس السيادة ومجلس الوزراء خطوة صحيحة في الاتجاه الصحيح ويمكن أن تؤدي إلي تحقيق السلام في السودان.

وإجمتع رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت في مدينة جوبا لأول مرة حركات الكفاح المسلح، بما فيها الحركة الشعبية برئاسة عبد العزيز الحلو وتحرير السودان بقيادة الطاهر حجر، بجانب قيادات الجبهة الثورية بمختلف مكوناتها.

وطرح سلفاكير مبادرة لتحقيق السلام الشامل في السودان ويبعث بوفود لدول الجوار لتوفير الدعم والسند لمبادرته.

واتفقت قوى إعلان الحرية مع المجلس العسكري على الوثيقة الدستورية في 4 أغسطس، وسبقه اتفاق على الوثيقة السياسية في 17 يوليو 2019، وفض المجلس العسكري اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش في 3 يونيو وقتل وأصاب المئات وأغتصبت عشرات البنات من قبل القوات النظامية. وتنحى الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة ويشكل المجلس العسكري عقب ستة أيام من الإعتصام الذي بدأ في السادس من أبريل. وإنطلقت مظاهرات في السودان منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً

Last modified on الأربعاء, 04 أيلول/سبتمبر 2019 21:41
Rate this item
(0 votes)
Read 210 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001