الأخبار
Time: 2:30

أمريكا تمنع صلاح قوش من دخول أراضيها Featured

الأربعاء, 14 آب/أغسطس 2019 22:56

وكالات: سودان تايمز

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو صباح الخميس إن الولايات المتحدة منعت رئيس المخابرات السودانية السابق صلاح قوش وعائلته من دخول أراضيها بسبب تورطه في قضايا فساد وانتهاكات لحقوق الإنسان في السودان.

وأضاف في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر إن واشنطن تواصل العمل على محاسبة المتورطين في قضايا انتهاكات حقوق الإنسان. وتابع بومبيو القول إنه يدعم المطلب الشعبي في السودان بحكومة انتقالية مدنية تختلف عن نظام الرئيس المخلوع عمر البشير، وخصوصا فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان التي انتهكها نظام البشير وأفراده مثل قوش وغيره، على حد تعبير بومبيو.

ومن المقرر أن يتم توقيع الوثيقة الدستورية في السودان يوم السبت بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي في السودان، على أن يتم حل المجلس في اليوم التالي وتشكيل مجلس سيادي لإدارة المرحلة الانتقالية.

واتفقت قوى إعلان الحرية مع المجلس العسكري على الوثيقة الدستورية في 4 أغسطس، وسبقه اتفاق على الوثيقة السياسية في 17 يوليو 2019، وفض المجلس العسكري اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش في 3 يونيو وقتل وأصاب المئات وأغتصبت عشرات البنات من قبل القوات النظامية. وتنحى الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة ويشكل المجلس العسكري عقب ستة أيام من الإعتصام الذي بدأ في السادس من أبريل. وإنطلقت مظاهرات في السودان منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Rate this item
(1 Vote)
Read 1134 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001