الأخبار
Time: 4:03

السودان: القوات النظامية ستنزل الشوارع للنظافة وإصحاح بيئة بالخرطوم Featured

الإثنين, 12 آب/أغسطس 2019 20:04

الخرطوم: سودان تايمز

أعلن نائب رئيس المجلس العسكري بالسودان محمد حمدان دقلو (حميدتي) اليوم الإثنين عن حملات نظافة واصحاح البيئة وإزالة النفايات بولاية الخرطوم تشارك فيها وحدات من كل القوات النظامية.

وجاء ذلك خلال ترأسه إجتماع لجنة الطوارئ القومية بالقصر الجمهوري لدرء ومعالجة آثار السيول والأمطار كما ترحم على أرواح ضحايا السيول والأمطار.وذكر نائب رئيس المجلس أن اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري وفرت كل المعدات اللازمة لطوارئ الخريف للمجلس الأعلي للدفاع المدني وتم تسليمها لجميع الولايات منذ شهر مايو الماضي، بجانب المبيدات وطلمبات الرش لمكافحة الحشرات. وشدد حميدتي على أن النظافة واصحاح البيئة تأتي علي رأس أولويات مهام والي الخرطوم. حاثا المواطنين خاصة الشباب على المساهمة في هذه الحملات والعمل علي انجاحها.

من جانبه أوضح والي الخرطوم الفريق أحمد عابدين حماد في تصريح صحفي أن إجتماع اللجنة القومية للطوارئ بحث كيفية درء ومعالجة آثار السيول والأمطار واصحاح البيئة وإزالة النفايات بولاية الخرطوم، مشيرا إلى أن بعض مناطق الولاية قد تعرضت لهطول أمطار غزيرة الأسبوع الماضي بلغ معدلها الأعلى في منطقة جنوب الخرطوم إلي ١٥٥ملم. واهاب كافة المواطنين للمساهمة وتقديم الدعم اللازم لنفرة إصحاح البيئة والنظافة التي ستنتظم في مناطق الولاية والتي ستشارك فيها وحدات من كل القوات النظامية. وطالب المواطنين بالمساهمة في إصحاح البيئة بدفن مخلفات ذبيح الأضاحي ووضع النفايات في الاماكن المخصصة لذلك حتي يتسني نقلها إلى مكبات النفايات ، موضحا أنه ستكون هناك حملات رش للبعوض والذباب.

وفي السياق أكد اللواء مدير الدفاع المدني الفريق شرطة أبوبكر سيد أحمد مدير أن الإجتماع خلص الي توجيه كافة أجهزة الدولة بالمركز والولايات لحشد الطاقات والجهود لدرء آثار السيول والأمطار، مشيرا إلى أن هناك حملة لمعالجة تراكم المياه بالخرطوم بإشراف مهندسي الدفاع المدني. وناشد الشباب للمساهمة في فتح المجاري لتصريف مياه الأمطار، مشيرا إلى أن توقعات الأرصاد الجوية تشير إلي هطول أمطار غزيرة في ولاية الخرطوم خلال الفترة القادمة.

فيما أكد مدير الصندوق القومي للامدادات الطبية المكلف د.عبد الرحمن محمد الجعلي أن الموقف الدوائي بالبلاد مطمئن وأن الوفرة في الأدوية والمحاليل تصل إلى نسبة (٨٨%) وقال ليس هناك أي مشكلة دوائية في الوقت الراهن وأن الصندوق على استعداد لتلبية احتياجات المستشفيات الحكومية والخاصة من الأدوية، دعيا المستشفيات التي لديها نقص في الادوية الإسراع واستلام حصتها من مخازن الامدادات الطبية.

Last modified on الإثنين, 12 آب/أغسطس 2019 20:15
Rate this item
(0 votes)
Read 1069 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001