الأخبار
Time: 2:31

الصحة بالسودان: (12) ولاية تأثرت بالامطار والسيول Featured

الإثنين, 05 آب/أغسطس 2019 22:53

الخرطوم: اماني ابو فطين

كشف وكيل وزارة الصحة الاتحادية بالسودان المكلف د. سليمان عبد الجبار أن (12) ولاية بالبلاد تأثرت الأمطار والسيول عدا ولايات (الخرطوم، الشمالية، وسط وغرب دارفور، النيل الازرق، البحر الأحمر).

وقال عبدالجبار في المنبر الصحفي الدوري بمكتبه اليوم الإثنين إن الموقف الصحي بالبلاد مطمئن ولا توجد مشكلة وبائية، وأقر عبدالجبار بوجود نقص في الأدوية خاصة الصيدليات القطاع الخاص، وقال إن الصحة تتلقي دعم كبير من المنظمات الدولية، وأكد حرصهم على تطوير تلك العلاقات مع المنظمات والدول المانحة، وشدد على تحسين إدارة الموارد المتاحة واستخدامها بالطريقة المثلى حتى نحقق المطلوب خاصة فى الولايات، وأوضح أن نسبة الصحة من موارد الدولة لا تتراوح بين (6_8%) من متوسط الدخل القومي، بينما النسبة المتفق عليها عالميا باحتماع ورؤساء دول العالم (18%).

ووصف المقبول الوضع الصحي بالمطمئن وليس هناك مشاكل في الولايات المتاثرة بالسيول، حيث ثاثرت محلية طويلة والكومة بشمال دارفور اضافة لتاثر محلية ريفي كسلا ومحلية القربة، نافيا تسجيل اي حالة جديدة لحمى الكنكشة وذلك بفضل مجهودات الولاية والمركز، مشيرا إلى أن المحليات التي تاثرت بالسيول والامطار وجدت استجابة وقتية بدعم من الولايات ووزارة الصحة الاتحادية.

Last modified on الإثنين, 05 آب/أغسطس 2019 23:05
Rate this item
(0 votes)
Read 87 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001