الأخبار
Time: 2:24

المؤتمر السوداني: تشارونا مع الجبهة الثورية لمشاركتها بـ(السيادي) Featured

الإثنين, 05 آب/أغسطس 2019 16:05

الخرطوم: نهلة مجذوب

 طالب حزب المؤتمر السوداني قوى الحرية والتغير بإدارة حوار شفاف والعمل على إدراج ملاحظات الجبهة الثورية في الإعلان الدستوري قبل التوقيع النهائي.

وكشف حزب المؤتمر السوداني عن تشاروه مع الجبهة الثورية فيما يتعلق بمشاركتها في المجلس السيادي. وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني مستور أحمد مستور في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الإثنين بمقره الجديد بالعمارات أن قوى الحرية والتغير أعدت قائمة مجلس السيادة والوزراء وتنتظر فقط إكمال بعض المشاورات مع الجبهة الثورية.

ولفت الحزب الي موقفه من قضية فض الإعتصام وقال إنها قضية رئيسية وشدد على وقوفه خلفها حتى يعاقب فاعلوها.

  وأشار وذكر أن  الأولوية القصوى في الوقت الراهن لحل الأزمة المعيشية، والوصول للسلام.

واكد أن المرحلة القادمة للحرية والتغير ليس فيها إقصاء وستظل موحدة وتمد الاكف لكل القوى الراغبة في التغيير.

 واكد مستور ان المؤتمر السوداني لن يشارك في المستوى التنفيذي والسيادي في المرحلة الانتقالية وسيكون مساندا للحكومة القادمة. فيما أوضح خالد عمر أن المرحلة القادمة لا تخلو من تحديات عظيمة ومهام صعبة ومعقدة لأن نظام الإنقاذ سيطر ٣٠ عاما على مفاصل الدولة، وقال (لكن كل المشاكل مقدور عليها).

وفض المجلس العسكري اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش الذي بدأ في السادس من أبريل وحتى الثالث من يونيو 2019 وقتل وأصاب المئات وأغتصبت عشرات البنات من قبل القوات النظامية. وتنحى الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Rate this item
(0 votes)
Read 388 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001