الأخبار
Time: 2:29

مقتل شاب وإصابة آخرين في مظاهرات دنقلا

الإثنين, 05 آب/أغسطس 2019 05:41

دنقلا: معاذ شنقراي

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية عن إستشهاد الشاب ياسر سيد 25 سنة وإصابة آخرين في مظاهرات دنقلا - شمالي السودان مساء يوم الأحد. وذكرت اللجنة أن ياسر أصيب بطلق ناري في رقبته أودى بحياته.

وحسب شهود عيان أن مظاهرات عنيفة اندلعت مساء يوم الأحد بدنقلا أمام مباني الكهربا، عقب التوقيع على الإعلان الدستوري بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير. وقال شهود العيان أن القوات النظامية أطلقت النار بكثافة بإتجاه الثوار.

وذكر شهود عيان لـ(سودتن تايمز) أن الإمداد الكهربائي إنقطع عن أهالي دنقلا السليم منذ ثلاثة أيام، واعتصم أهالي السليم أمام مباني الكهرباء حتى العصر وعاد التيار لمدة قصيرة لكنه توقف مرة أخرى، وقال (أهالي السليم قرروا الإعتصام أمام منزل الوالي لكن القوات النظامية أطلقت عليهم الرصاص الحي الحي).

وفض المجلس العسكري اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش الذي بدأ في السادس من أبريل وحتى الثالث من يونيو 2019 وقتل وأصاب المئات وأغتصبت عشرات البنات من قبل القوات النظامية. وتنحى الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on الإثنين, 05 آب/أغسطس 2019 06:22
Rate this item
(0 votes)
Read 270 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001