الأخبار
Time: 2:29

مقطع فيديو يصور قوات الدعم السريع تجبر شباب على الرقاد في (الطين)

الثلاثاء, 16 تموز/يوليو 2019 21:22

الخرطوم: سودان تايمز

فرقت قوات الدعم السريع والشرطة بالسودان عصر اليوم مظاهرة حاشدة في الفتيحاب بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، فيما إستنكر رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لأفراد من الدعم السريع يضربون شباب ويجبرونهم بالرقاد على مياه الأمطار في قارعة الطريق.

ووصف رواد مواقع التواصل أن الفيديو يمثل إهانة للشباب الذين تعرضوا للضرب على أيدي أفراد من قوات الدعم السريع. ووصف رواد مواقع التواصل الإجتماعي ضرب قوات الدعم السريع للشباب بأنه إنتهاك لحقهم في التظاهر السلمي ويكشف كذب المجلس العسكري بأنه يتيح حرية التعبير والتجمع.

وقتلت قوات الدعم السريع، حسب لجنة الأطباء ستة أشخاص خلال ثلاثة أيام في السوكي والضعين وأمدرمان.

وفي السياق خرجت مظاهرات في مدينة الدويم مساء أمس إحتجاجاً على ضرب شاب من قبل قوات الدعم السريع. ومن جانبهم سير مواطنو مدينة ودمدني مظاهرة مستنكرة لما حدث بمدينة السوكي. وكانت قوى الحرية والتغيير قبلت التفاوض مع المجلس العسكري الاسبوع الماضي وإختلفت معه رئاسة المجلس السيادي وصلاحياته. وفض المجلس العسكري اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش وقتل وأصاب المئات وأغتصبت عشرات البنات من قبل القوات النظامية. وتنحى الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Rate this item
(0 votes)
Read 622 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001