الأخبار
Time: 2:27

حميدتي: (التلاتة أيام حقت الإعتصام لو استمرت شهر الخرطوم تفضى زي كتم ومليط) Featured

السبت, 13 تموز/يوليو 2019 21:27

الخرطوم: سودان تايمز

حذر قائد الدعم السريع، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي محمد حمدان دقلو حميدتي من تحول السودان لسوريا وليبيا، وقال في خطاب جماهيري بحجر العسل شمالي العاصمة السودانية (احسن الناس تفتح عيونا وتحمي روحا والاتفاق دا كلنا نطلع به بر الأمان).

وفض المجلس العسكري إعتصام الثوار أمام مقر قيادة الجيش وقتل وأصاب المئات وإغتصبت القوات التي فضت الإعتصام عشرات البنات. وقال حميدتي (والله التلاتة أيام حقت الإعتصام لو استمرا شهر الخرطوم تفضى زي كتم ومليط والعمارات الغالية تسكنها الكاديس).

وكشف حميدتي عن مندسيين وسط قوات الدعم السريع, وقال متسائلاً (كيف يكون في١٠٠ فيديو من زول واحد صورهم عن الدعم السريع؟)، وأضاف   دا شغل مخابرات وسأصمت إلى ظهور نتائج التحقيق).

في حديثه لموفد مونت كارلو الدولية إلى السودان، قال عبد الخالق يوم فض الاعتصام حصل ما يشبه الحرب الأهلية في أطراف العاصمة- لكنه لم يسمي أطرافها، وأضاف أن السودان بلد هش وقابل للانفجار ومنعا للحرب الأهلية تم اتخاذ إجراءات .فالنسبة للأنترنيت هناك الكثير من (الفبركة الإعلامية) التي تثير الشعب وتدفعه للقتل وقد انتشرت دعوات وصور وأفلام مفبركة على الإنترنيت تؤدي إلى تحريض الشعب ضد بعضه البعض وكانت الصور والأفلام المفبركة عبر الإنترنت عاملا رئيسا لكي يقتل الشعب بعضه البعض لذلك كان قطعه موقتا كما قال عبد الخالق لمونت كارلو الدولية.

وكانت قوى الحرية والتغيير قبلت التفاوض مع المجلس العسكري الاسبوع الماضي وإختلفت معه رئاسة المجلس السيادي وصلاحياته. وفض المجلس العسكري اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش وقتل وأصاب المئات وأغتصبت عشرات البنات من قبل القوات النظامية. وتنحى الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on السبت, 13 تموز/يوليو 2019 21:33
Rate this item
(0 votes)
Read 772 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001