الأخبار
Time: 1:27

نهب مستشفى جامعة الخرطوم للمرة الثانية خلال شهر Featured

الإثنين, 08 تموز/يوليو 2019 13:13

الخرطوم: سودان تايمز

نهبت مجموعة مسلحة مخزن مستشفى جامعة الخرطوم (الكلنك) أول أمس الجمعة وسرقت أدوية ومعدات معامل، فيما حمل أساتذة الجامعة المجلس العسكري بالسودان مسئولية نهب وتدمير الجامعة للمرة الثانية خلال شهر.

وقدرت اللجنة المكلفة بحصر الخسائر التي لحقت بإدارات وكليات مجمع الوسط جامعة الخرطوم كتكلفة أولية بحوالي (135) مليون دولار، أثناء وعقب فض إعتصام الثوار أمام قيادة الجيش السوداني في الثالث من يونيو الماضي وخلف مئات القتلى والجرحى والمفقودين، حسب شهود.

وكشفت جولة (سودان تايمز) عن دمار هائل وتدمير هائل وتخريب متعمد ووممنهج لحق بكافة كليات ومعاهد وإدارات ومستشفى جامعة الخرطوم (الكلنك)، الذي تدمر بالكامل.

وحسب محرر (سودان تايمز) أن التخريب بمستشفى جامعة الخرطوم لحق بغرفة العناية التي حرقت بالكامل وغرف العمليات وحضانات الأطفال وغيرها من أقسام المستشفى.

وطالب أعضاء مبادرة أساتذة جامعة الخرطوم بإنتخاب مدير للجامعة لسد الفراغ الإداري الذي أدى إلى نهب وتكسير الجامعة وغياب المدير عن حماية الجامعة من الدمار والنهب الذي لحق بها. لكن مدير الجامعة قال في بيان إن القانون الذي ينظم عمل الجامعة مازال سارياً وقضية مدير الجامعة ما زالت من إختصاص رئاسة الجمهورية (المجلس العسكري الانتقالي).

وفي السياق طالب بعض أساتذة الجامعة المبادرة بأن تبدأ الإصلاح من المستوى القاعدي بأن تنتخب الأقسام رؤسائها ثم تنتخب الكليات عمدائها، ومن ثم ينتخب مدير الجامعة.

وتنحى الرئيس المخلوع عمر البشير يوم 11 ابريل الماضي وخلفه ابنعوف الذي لم يكمل 24 ساعة في الحكم ثم خلفه البرهان، الذي فض مجلسه اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش السوداني يوم 3 يونيو.

Rate this item
(0 votes)
Read 399 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001