الأخبار
Time: 4:26

الوساطة الأفريقية: الاتفاق بين (العسكري) وقوى الحرية قريباً

الثلاثاء, 02 تموز/يوليو 2019 16:58

سودان تايمز: نهلة مجذوب

أعلنت الوساطة الافريقية -الإثيوبية المشتركة أن التوقيع على الاتفاق النهائي بين المجلس العسكري بالسودان وقوى الحرية والتغيير بات أقرب من أي وقت مضى.

وعلقت قوى الحرية والتغيير التفاوض مع المجلس العسكري عقب فض اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش في الثالث من يونيو الماضي وقتل وإصابة المئات. واوضحت الوساطة أن المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير أتفقا على كل النقاط الخلافية عدا المجلس السيادي، وكشفت الوساطة الأفريقية في مؤتمر صحفي اليوم عن إتفاق على عقد اجتماع بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير غد الأربعاء لبحث النقاط الخلافية.

ودعا الوسيط الإفريقي لإتفاق الطرفيين لتكوين مجلس سيادي وحكومة مدنية برئاسة شخصية تقترحها قوى الحرية والتغيير. وقال الوسيط الافريقي محمد الحسن لبات إن المجلس العسكرى وقوي اعلان الحرية والتغيير اتفقا علي جميع النقاط الواردة في وثيقة الوساطة المشتركة ما عدا نقطة واحدة حول تشكيل المجلس السيادي.

ودعا خلال مؤتمر صحفي الطرفين للتفاوض المباشر غدا الاربعاء للنقاش حولها والوصول لاتفاق، داعيا الطرفين الي عدم التصعيد، مؤكدا انه في حال التوافق حول النقطة الخلافية فان الاتفاق سيكون جاهز للتوقيع.

ومن جانبه قال الوسيط الاثيوبي محمود درير إن بلاده والاتحاد الافريقي مستمران في المحادثات مع الطرفين ومختلف الجهات الأخرى، مؤكداً أن رد الطرفين على المقترح كان ايجابيا مما يكون ذلك اساس جيد للمفاوضات مؤكدا ترحيب الوساطة بهذه المواقف الايجابية.

ودعا الطرفين الي مراعاة امال تطلعات وامال الشعب السوداني والالتزام بعدم التصعيد حتي تتوفر البيئة الملائمة للتفاوض والوصول لاتفاق.

Last modified on الثلاثاء, 02 تموز/يوليو 2019 17:07
Rate this item
(0 votes)
Read 452 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001