الأخبار
Time: 1:55

(يوناميد): إدانة وإتهام موظفين مدنيين وطنيين بإغتصاب فتيات

الثلاثاء, 02 تموز/يوليو 2019 15:14

الخرطوم: سودان تايمز

قال البعثة المشتركة للأمم المتحدة والإتحاد الافريقي في دارفور (يوناميد) إنها تلقت معلومات تفيد بأنّ أحد موظفيها المدنيين الوطنيين قد أدين بتهمة بإغتصاب فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً.

وذكر البيان أن البعثة اتخذت على الفور خطوات للتعاون الكامل مع التحقيق، بما يتماشى مع سياسة الأمين العام لتحقيق تحسينات مرئيّة وحسيّة لناحية الطرق المتّبعة من قبل الأمم المتحدة للحؤول دون الاستغلال الجنسي والإساءة الجنسيّة والردّ على أيّ مزاعم في هذا الصدد.

وذكرت البعثة أنها حرصت على التعاون مع شركائها من فريق الأمم المتحدة القطري على تلقي الضحية الرعاية النفسية والإجتماعية اللازمة. وقال البيان (في 13 مايو 2019، تلقت اليوناميد معلومات من المحكمة مفادها بأنّ الموظف أدين بإغتصاب الطفلة).

وأضاف البيان (في 27 يونيو 2019، تلقت اليوناميد معلومات أخرى عن دعوى اعتداء جنسي ضد موظف سابق باليوناميد). وأشار إلى أن المسألة الان قيد التحقيق المكثف فيما تمت إحالة الضحية الى شركاء فريق الأمم المتحدة القطري للحصول على المساعدة الفورية.

ويدين الممثل الخاص المشترك لبعثة اليوناميد، جيريمايا مامابولو بشدة هذه الممارسات ويجدد التزامه الشخصي والمؤسسي بحماية حقوق الضحية وكرامتها وضمان تحقيق العدالة وقال: (تدين البعثة، بأشدّ العبارات، أي حالة من حالات الاستغلال والإساءة الجنسيين من قبل أفراد الأمم المتحدة في إقليم دارفور). وأضاف (إنّنا نسترشد بسياسة عدم التسامح مطلقًاّ مع مثل هذه الحوادث البغيضة ولن نتسامح او نغض الطرف إزاء هذه الافعال).

Last modified on الثلاثاء, 02 تموز/يوليو 2019 16:21
Rate this item
(0 votes)
Read 299 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001