الأخبار
Time: 3:27

خبراء: الاتحاد الافريقي سيمدد المهلة للمجلس العسكري بالسودان

السبت, 29 حزيران/يونيو 2019 16:03

الخرطوم: سودان تايمز

توقع خبراء في القانون أن يمدد الاتحاد الافريقي في إجتماعه غدا الأحد المهلة التي منحها للمجلس العسكري بالسودان لتسليم السلطة للمدنيين.

وأعلنت قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري موافقتهما المبدئية على مقترح وساطة الإيقاد الذي عرف بالوساطة الأفريقية الإثيوبية التي تنص على تأجيل تشكيل المجلس التشريعي وتشكيل المجلس السيادي (7+7+1) أي أن يكون مناصفة بين الطرفين بجانب شخصية قومية.

وتوقع الخبير القانوني د.محمد عبد السلام أن يمدد الإتحاد الافريقي مهلته للمجلس العسكري التي تنتهي يوم غد الأحد، وذكر أن موافقة المجلس العسكري على المقترح الافريقي ستتيح لأعضاء الاتحاد الافريقي فرصة لتمديد المهلة.

وكان الإتحاد الافريقي قد علق نشاط السودان عقب فض اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش يوم 6 يونيو الحالي. وتوقع الخبير القانوني خليل محمد بخيت (تكراس) إن الاتحاد الافريقي له تجارب عدة في دول مختلفة أجبر فيها الانقلابيين على اسليم السلطة للمدنيين كما حدث في بورندي وجزر السيشل.

وتنحى الرئيس المخلوع عمر البشير في 11 ابريل الماضي، وخلفه الفريق أل أبنعوف ومن ثم إنتقلت السلطة للمجلس العسكري الحالي برئاسة البرهان، الذي فض اعتصام القيادة وأدى إلأى مقتل وإصابة المئات من الثوار المعتصمين أمام قيادة الجيش السوداني.

Last modified on السبت, 29 حزيران/يونيو 2019 16:13
Rate this item
(0 votes)
Read 299 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001