الأخبار
Time: 9:05

المجلس العسكري: يوم فض الاعتصام حصل ما يشبه الحرب الأهلية

الخميس, 27 حزيران/يونيو 2019 14:38

الخرطوم: مونت كارلو: سودان تايمز

قال الفريق أول صلاح عبد الخالق عضو المجلس العسكري الانتقالي في السودان إن مشاركة أحزاب الوسط غير المتطرفة في الحوار مرحب بها. واعتبر أن الأحزاب الراديكالية الإسلامية وحزب المؤتمر غير مرحب به في المرحلة الانتقالية.

وفض المجلس العسكري الإعتصام أمام قيادة الجيش يوم 3 يونيو الحالي وقتل وأصيب المئات. وأوضح عبد الخالق في حديث لـ(مونت كارلو) أن المجلس العسكري لا يحكم السودان ولم يقم بانقلاب بل انحاز إلى الثورة ويعمل على إحلال السلام، وهو يقوم بتسيير مرحلة انتقالية محددة وان مهمته الأساسية هي التحضير للانتخابات وان الأحزاب السياسية تدير الأمور.

في حديثه لموفد مونت كارلو الدولية إلى السودان، قال عبد الخالق يوم فض الاعتصام حصل ما يشبه الحرب الأهلية في أطراف العاصمة- لكنه لم يسمي أطرافها، وأضاف أن السودان بلد هش وقابل للانفجار ومنعا للحرب الأهلية تم اتخاذ إجراءات .فالنسبة للأنترنيت هناك الكثير من (الفبركة الإعلامية) التي تثير الشعب وتدفعه للقتل وقد انتشرت دعوات وصور وأفلام مفبركة على الإنترنيت تؤدي إلى تحريض الشعب ضد بعضه البعض وكانت الصور والأفلام المفبركة عبر الإنترنت عاملا رئيسا لكي يقتل الشعب بعضه البعض لذلك كان قطعه موقتا كما قال عبد الخالق لمونت كارلو الدولية. وقال (لن نسلم الرئيس المخلوع عمر البشير للمحكمة الجنائية لاالدولية ولنا قضاء مستقل وأفضل من الدولي).

وكان المجلس العسكري قد قطع خدمة الإنترنت عن الشرائح عقب فض اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش السوداني ومقتل وإصابة المئات في 3 يونيو الحالي.

وتنحى الرئيس المخلوع عمر البشير في 11 ابريل الماضي بعد خمسة أيام من إعتصام الثوار أمام قيادة الجيش السوداني. وإنطلقت مظاهرات في 19 ديسمبر 2018 مطالبة بإسقاط النظام.

Last modified on الخميس, 27 حزيران/يونيو 2019 15:34
Rate this item
(0 votes)
Read 790 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001