الأخبار
Time: 7:15

السودان: إطلاق سراح أسرى ومحكومي الحركات المسلحة Featured

الإثنين, 24 حزيران/يونيو 2019 16:18

الخرطوم: سودان تايمز

أصدر المجلس العسكري الانتقالي في السودان اليوم الإثنين قراراً بلإطلاق سراح أسرى ومحكومي كل الحركات المسلحة المعتقلين والمحكومين منذ اندلاع الأزمة في إقليم دارفور غربي السودان عام 2003.

وقدر ناشطون عدد الأسرى بأنه أكثر من (600) غالبها من حركة العدل والمساواة وفصائل حركة تحرير السودان (مناوي وعبد الواحد والمجلس الانتقالي).

وذكر ناشط أن أهالي المحكومين والمعتقلين تجمهروا أمام سجن الهدى بأمدرمان، وقال (قرار إطلاق سراحهم صدر قبل قليل، لكن إدارة السجن قالت أنهم سيكملون إجراءات إطلاق سراحهم).

وذكر ناشط سياسي أن تواصل بين المجلس الانتقالي والحركات المسلحة مع قادة (العدل والمساواة- جبريل ابراهيم، وحركة تحرير السودان مني مناوي) في باريس والعاصمة التشادية إنجمينا. قال (اللقاءات جاءت في إطار تهيئة المناخ للاتفاق معهم). وأضاف (المفاوضات كانت سرية وهي في إطار المسكوت عنه).

وذكر بيان صادر عن هيئة محامي دارفور أن أسرى حركة تحرير السودان بقيادة نمر محمد عبد الرحمن وحركة تحرير السودان -مناوي تم القبض عليهم في معركتي عدولة وعشيراية في مايو 2017 وكان عددهم (245) توفى منهم بالسجن الحربي وسجن الهدى بأمدرمان (6) وأطلق سراح (4) أطفال. 

 

وكان المجلس العسكري قد شكل أمس لجنة للإتصال بالحركات المسلحة برئاسة نائب رئيس المجلس محمد حمدان حميدتي وعضوية شمس الدين الكباشي وياسر العطا وأسامة العوض محمدين.

وكان المجلس العسكري قد قطع خدمة الإنترنت عن الشرائح عقب فض اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش السوداني ومقتل وإصابة المئات في 3 يونيو الحالي. 

وتنحى الرئيس المخلوع عمر البشير في 11 ابريل الماضي بعد خمسة أيام من إعتصام الثوار أمام قيادة الجيش السوداني. وإنطلقت مظاهرات في 19 ديسمبر 2018 مطالبة بإسقاط النظام.

Last modified on الإثنين, 24 حزيران/يونيو 2019 16:41
Rate this item
(0 votes)
Read 440 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001