الأخبار
Time: 3:27

لجنة نقابة الصحفيين السودانيين تدين الإستدعاء المتكرر للأستاذ محمد لطيف Featured

الأحد, 23 حزيران/يونيو 2019 12:25

الخرطوم: سودان تايمز

أدانت اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين السودانيين الاستدعاء المتواصل للكاتب الصحفي محمد لطيف من قبل جهاز الأمن منذ يوم اﻻحد 16 يونيو 2019م وحتى اليوم واحتجازه بشكل يومي طيلة أيام العمل الرسمية من الساعة 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً.

وذكر بيان لجنة نقابة الصحفيين اليوم الأحد أن استفسارات منسوبي الأمن الموجه للأستاذ محمد لطيف تمحورت حول أنشطة وفعاليات طيبة برس ومبادراتها خلال الشهرين الماضيين.

أدانت اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين السودانيين هذا المسلك الممارس من قبل جهاز الأمن , 

إعتبرت لجنة نقابة الصحفيين إستدعاء محمد لطيف استمراراً للمنهج الذي اتبعه النظام البائد لتقويض الحريات وإعاقاتها وتكميم الأفواه ومصادرة حق التفكير والرأي الحر، ومثلما فشلت في الأمس فأنها لا محالة ستفشل اليوم وغداً.

وأهابت اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين السودانيين بكل عضويتها داخل الوسط الصحفي بالتماسك والصمود في مواجهة هذا الطغيان حتى انجلائه وهزيمته وانتصار شعبنا علي الطغاة الجدد، ومثلما فعلها شعبنا مرات سابقة سيكررها مرة أخرى.

وكانت قوى الحرية والتغيير علقت التفاوض مع المجلس العسكري الاسبوع الماضي لإصراره رئاسة المجلس السيادي وحيازة الأغلبية. واستمر اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش أكثر من شهر ونصف، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودان منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Rate this item
(0 votes)
Read 267 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001