الأخبار
Time: 5:25

المحكمة الجنائية الدولية: قوات الدعم السريع فضت اعتصام القيادة Featured

الأربعاء, 19 حزيران/يونيو 2019 18:00

الخرطوم: سودان تايمز

قالت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا إن قوات الدعم السريع قتلت وإغتصبت وإعتدت على المعتصمين أمام قيادة الجيش السوداني في 3 يونيو الحالي، فيما وجه المجلس العسكري الانتقالي، دعوة جديدة لاستئناف التفاوض مع قوى الحرية والتغيير في أقرب وقت ممكن.

وطالبت بنسودا في تقريرها رقم 29 أمام مجلس اليوم الأربعاء مجلس حقوق الإنسان بالتحقيق في الجرائم التي إرتكبتها قوات الدعم السريع في السودان منذ الإطاحة بالرئيس البشير بجانب الجرائم التي ارتكبتها في دارفور. ودعت السلطات السودانية بتسليم الرئيس البشير المتهم بارنكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم أبادة جماعية في دارفور، وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية بحقه مذكرة توقيف منذ عام 2009.

البرهان يوجه دعوة جديدة لقوى التغيير لاستئناف التفاوض

وقال رئيس المجلس العسكري الفريق عبد الفتاح البرهان إنهم لا يريدون إقصاء أي سوداني في الحل الوطني كما أنهم لا يضعون شروطاً للتفاوض مع أي طرف.

وأشار خلال مخاطبته العاملين في المهن الطبية والصحية اليوم الأربعاء إلى أن بلاده بلا حكومة لمدة ٣ أشهر وهو ما يُمهد لتدخل المخابرات والسفارات. وقال إن الدعم السريع جزءاً أصيلاً من القوات المسلحة.

وقدرت الأمم المتحدة أن قوات الحكومة قتلت (300) ألف مواطن في دارفور وأجبرت (2,5) مليون آخرين على النزوح.

وفض المجلس العسكري اعتصام القيادة يوم 3 يونيو الحالي وخلف مئات القتلى والجرحى، وكان الثوار اعتصموا امام قيادة الجيش السوداني في السادس من أبريل أدت إلى تنحي الرئيس المخلوع عمر البشير في ابريل الماضي بعد خمسة اشهر من المظاهرات التي بدأت في ديسمبر208.

Rate this item
(1 Vote)
Read 697 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001