الأخبار
Time: 3:33

السودان: معتصمون قتلوا حرقاً بالخيام ومنع إسعاف الجرحى

الإثنين, 03 حزيران/يونيو 2019 10:02

الخرطوم: سودان تايمز

قالت مصادر طبية إن عدد التقلى أكثر من العدد المعلن لأن بعض المعتصمين أمام قيادة الجيش السوداني قتلوا حرقاً داخل الخيام، فيما قال شهود عيان أن قوات الدعم السريع أخذت بعض الجثامين وألقت بها في النيل الأزرق.

وناشد تجمع المهنيين السودانيين للتدخل العاجل لإسعاف المرضى المحاصرين في ميدان الإعتصام وفي المنازل وفي بعض المستشفيات التي تحاصرها قوات الدعم السريع والقوات النظامية بعد المجزرة التي ارتكبها المجلس العسكري بحق المعتصمين السلميين وسقوط العديد من الشهداء وعدد من الجرحى لم يتم حصرهم حتى الآن. وأعلنت قيادات معارضة صباح اليوم الإثنين مقتل 15 على الأقل في محاولة فض الإعتصام أمام قيادة الجيش السوداني صباح اليوم، فيما أعلنت قطاعات حيوية العصيان المدني إلى حين تسليم السلطة للمدنيين.

وأطلقت القوات النظامية النيران بكثافة على المعتصمين أمام القيادة وأضابت المئات وأحرقت الخيام التي أنشأها المعتصمون منذ السادس من ابريل الماضي. وذكرت مصادر من مقر الإعتصام أن القوات التي هاجمت الإعتصام تمنع إسعاف الجرحى.

وكانت قوى الحرية والتغيير علقت التفاوض مع المجلس العسكري الاسبوع الماضي لإصراره رئاسة المجلس السيادي وحيازة الأغلبية. واستمر اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش أكثر من شهر ونصف، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر البشير يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي عبد الفتاح البرهان على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودان منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

Last modified on الإثنين, 03 حزيران/يونيو 2019 10:38
Rate this item
(0 votes)
Read 600 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001